بيتكوين تعمق خسائرها وتتراجع 4% لتفقد التداول أعلى مستوى 60 ألف دولار

بيتكوين تعمق خسائرها وتتراجع 4% لتفقد التداول أعلى مستوى 60 ألف دولار
خسرت العملة الرقمية بيتكوين أكثر من 4% خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي، لتسجل أدنى مستوى في أسبوع، حيث فقدت التداول أعلى الحاجز النفسي عند 60 ألف دولار، في ظل عمليات بيع واسعة في السوق الرقمية.
وأعلنت منصة "إم تي جوكس" أنها ستبدأ في تنفيذ خطة سداد الالتزامات الشهر الجاري، حيث من المفترض أن ترد بورصة العملات الرقمية المنهارة أكثر من 140 ألف بيتكوين إلى الدائنين. 
وأدى تسارع عمليات تخارج رؤوس الأموال من صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية إلى زيادة الضغط على بيتكوين، حيث بلغت قيمة التدفقات 13 مليون دولار.
تراجع سعر بيتكوين بحوالي 4.1% أي ما يعادل 2.502 دولار لتصل إلى 59.544 دولار، الأدنى في أسبوع، مقارنة بـ 62.046 دولار في بداية التعاملات. 
وفي ختام تعاملات أمس الثلاثاء، خسرت بيتكوين حوالي 1.3%، مسجلة أول خسارة في غضون الأربعة أيام الأخيرة، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح، بعدما سجلت في اليوم السابق أعلى مستوى في أسبوعين حين بلغت 63,794 دولار. 
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية بحوالي 83 مليار دولار لتصل إلى 2.332 تريليون دولار، بسبب موجة الهبوط القوية في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
كانت منصة البتكوين المنهارة "إم تي جوكس" ‏قد أعلنت فى وقت سابق من يونيو الماضي ، أنها ستبدأ في توزيع الأصول ‏المسروقة من العملاء في عملية اختراق عام 2014 في الأسبوع الأول من ‏شهر يوليو الجاري، بعد سنوات طويلة من تغيير المواعيد النهائية لهذا ‏التوزيع.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟