بيتكوين تعمق خسائرها وتتراجع بأكثر من 7% لتتداول أعلى 62 ألف دولار

بيتكوين تعمق خسائرها وتتراجع بأكثر من 7% لتتداول أعلى 62 ألف دولار
خسرت العملة الرقمية بيتكوين أكثر من 7% من قيمتها خلال جلسة يوم الثلاثاء، لتوسع خسائرها لليوم الثاني على التوالي.
وسجلت بيتكوين أدنى مستوى في قرابة أسبوعين، وسط عمليات بيع واسعة في أسواق الأصول عالية المخاطر عقب القرار التاريخي لبتك اليابان اليوم.
وتراجعت تدفقات رأس المال إلى صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة بشكل واضح، بعدما وصل سعر أكبر عملة رقمية في العالم إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة على الإطلاق.
وتراجع سعر البيتكوين اليوم بنسبة 7.6% أي ما يعادل 5.160 دولار، وهو أدنى مستوى لها في أسبوعين، ليتم تداولها عند 62.443 دولار مقارنة بـ 67.603 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الإثنين، فقدت بيتكوين حوالي 1.1% من قيمتها، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح من المستويات القياسية البالغة 73.794 دولار.
وهبطت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية بمقدار 190 مليار دولار لتصل إلى 2.480 تريليون دولار، نتيجة التراجع الحاد في سعر عملة البيتكوين والإيثريوم.
وابتعد المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر، بعد قرار البنك المركزي الياباني في ختام اجتماع اليوم الثلاثاء، بالتخلى عن سياسة أسعار الفائدة السلبية والسياسة النقدية المرنة.
ولأول مرة منذ 17 عامًا، رفع المركزي الياباني سعر الفائدة القياسية، وأعلن إنهاء سياسة التحكم في منحنى العائد على السندات الأمريكية.
تسبب هذا القرار في إثارة مخاوف المستثمرين حيال أسعار الفائدة العالمية المرتفعة، مما أدى إلى موجة بيع واسعة في أسواق الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم والعملات الرقمية.
وكانت البيتكوين قد وصلت لمستوى قياسي في وقت سابق من تعاملات الأسبوع الماضي، مما أثار بعض عمليات جني الأرباح، بالإضافة إلى بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع مما قلص احتمالات خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في يونيو المقبل كما كان متوقعًا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟