بيتكوين تواصل التعافي مقتربة من كسر الحاجز النفسي عند 60 ألف دولار

بيتكوين تواصل التعافي مقتربة من كسر الحاجز النفسي عند 60 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين بحوالي 2.5% خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى في خمسة أسابيع، مع نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة. 
وجاء هذا الارتفاع بالرغم من استمرار ضغوط مبيعات المحافظ المرتبطة بالحكومة الألمانية، وعمليات البيع المرتبطة بتعويضات منصة "إم تي جوكس"، وقد تؤدي تلك الضغوط إلى منع وصول العملة الرقمية الأكبر في العالم إلى تجاوز الحاجز النفسي عند 60 ألف دولار. 
ارتفع سعر بيتكوين بحوالي 1.405 دولار أي ما يعادل 2.5% ليصل إلى 58.102 دولار، مقارنة بـ 56.697 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الإثنين، حققت البيتكوين ارتفاع قدره 1.6% مسجلة ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، لتتعافى من أدنى مستوى في خمسة أشهر حين بلغت 53.55 دولار.
كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بيتكوين إلى مستويات قياسية غير مسبوقة بحلول نهاية العام الجاري، لكن الاضطرابات الاقتصادية والتوترات السياسية حدت من صعود البيتكوين. 
وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم الثلاثاء بأكثر من 50 مليار دولار لتصل إلى 2.230 تريليون دولار، بفضل الانتعاش الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
كشفت الأرقام الرسمية الصادرة، أن الحكومة الألمانية قامت بنقل حوالي 175 مليون دولار من عملة البيتكوين إلى محافظ مختلفة الأسبوع الماضي، تم إرسال 75 مليون دولار منها إلى بورصات العملات الرقمية "كوين بيس" و"كراكن".
من ناحية أخرى، بدأت منصة "إم تي جوكس" الرقمية التي كانت تعد من أكبر بورصة بتكوين في ‏العالم في توزيع الأموال على الدائنين، بعدما تعرضت للاختراق في عام 2011 ،وأشهرت ‏إفلاسها في 2014. ‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟