بيتكوين تواصل الهبوط مع عزوف المستثمرون عن المخاطرة

بيتكوين تواصل الهبوط مع عزوف المستثمرون عن المخاطرة
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتعمق خسائرها للجلسة الثانية على التوالي، مع عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر، في ظل الارتفاع المستمر في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
كما تأثرت البيتكوين بقيام منصة "إم تي جوكس" المنهارة بتحريك ما يعادل قيمته 9 مليار دولار من عملات بيتكوين إلى محفظة جديدة، مما أدى إلى زيادة الضغط بفعل عمليات البيع الواسعة في سوق الكريبتو. 
خسرت البيتكوين حوالي 791 دولار أي ما يعادل 1.2% من قيمتها اليوم، ليتم تداولها عند مستوى 67.556 دولار، مقارنة بـ 68.347 دولار في بداية التعاملات. 
وفي ختام تعاملات أمس الثلاثاء، فقدت بيتكوين حوالي 1.5% من قيمتها، مسجلة ثاني خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، مع نشاط عمليات البيع بعد الأخبار المرتبطة بمنصة "إم تي جوكس".
تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية الأربعاء بأكثر من 15 مليار دولار لتصل إلى 2.690 تريليون دولار، في ظل الهبوط الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
ارتفعت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بأكثر من 0.5% ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي، مسجلًا أعلى مستوى في شهر عند 4.576%. 
وجاء هذا التطور في سوق السندات الأمريكية عقب صدور بيانات قوية في الولايات المتحدة، والتعليقات الأكثر عدوانية لأحد مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي. 
قللت تلك التعليقات من احتمالات قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة قبل نوفمبر المقبل، وسط ترقب صدور المزيد من مؤشرات عن النمو والتضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع. 
قامت محافظ تابعة لمنصة "إم تي جوكس" بتحويل أكثر من 140 ألف بيتكوين أي ما يعادل 9 مليار دولار، إلى محفظة جديدة بعنوان غير معروف صباح أمس الثلاثاء في آسيا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟