بيتكوين توسع مكاسبها لليوم السادس وتقترب من مستوى 72 ألف دولار

بيتكوين توسع مكاسبها لليوم السادس وتقترب من مستوى 72 ألف دولار
ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الخميس، لتوسع مكاسبها لليوم السادس على التوالي، لتظل بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين.
وتقترب البيتكوين من تجاوز مستوى 72 ألف دولار، مع تحسن شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر، بفعل استمرار تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
زادت احتمالات بدء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة مرتين على الأقل خلال العام الجاري، وسط سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة في الولايات المتحدة عن شهر مايو الماضي.
ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 0.4% أي حوالي 290 دولار ليصل إلى 71.399 دولار، مقابل 71.109 في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الأربعاء، ارتفعت بيتكوين بحوالي 0.8% مسجلة خامس مكسب يومي على التوالي، وأعلى مستوى في أسبوعين عند 71.759 دولار.
وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بحوالي 10 مليار دولار لتصل إلى 2.795 تريليون دولار، بفضل موجة الصعود الحالية في أسعار بيتكوين وإيثريوم.
واصل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات التراجع خلال تعاملات اليوم الخميس، حيث تم تداوله بالقرب من أدنى مستوى في شهرين عند 4.275%.
جاء هذا التطور في سوق السندات الأمريكية، مع استمرار سوق العمل الأمريكي في الإعلان عن المزيد من البيانات الضعيفة، مما يعزز احتمالات خفض الفائدة الأمريكية قريبًا.
عقب الإعلان عن تلك البيانات، ارتفع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر المقبل من 60% إلى 67% واحتمالات الخفض في نوفمبر من 72% إلى 80%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟