بيتكوين في المنطقة الخضراء لليوم الثالث وتتداول أعلى 67 ألف دولار

بيتكوين في المنطقة الخضراء لليوم الثالث وتتداول أعلى 67 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات بداية الأسبوع، لتواصل الصعود لليوم الثالث على التوالي، بدعم من آمال قرب إنهاء البنوك المركزية الكبرى لدورة التشديد النقدي والبدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.
في الأسبوع الماضي، قرر صناع السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي تثبيت أسعار الفائدة دون أي تغيير، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.
وخفض البنك الوطني السويسري أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، في خطوة غير متوقعة ومفاجئة للأسواق، وأعلن نجاحه في السيطرة على التضخم وترويضه لدون المستوى المستهدف البالغ 2% على المدى المتوسط.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبدأ البنك المركزي الأوروبي في خفض أسعار الفائدة في اجتماع يونيو المقبل.
تمت تصفية أكثر من 100 مليون دولار من صفقات بيع البيتكوين والإيثريوم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بالتزامن مع دخول تدفقات شرائية جديدة إلى سوق الكريبتو.
زاد سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم بنسبة 0.8% أي حوالي 527 دولار، ليتم تداولها عند مستوى 67.735 دولار، مقارنة بـ 67.208 دولار في بداية التعاملات.
وعند تسوية الأسعار أمس الأحد، ارتفعت بيتكوين بحوالي 5.0% مسجلة ثاني مكسب يومي على التوالي، مع تحسن شهية المستثمرين نحو المخاطرة.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، خسرت البيتكوين حوالي 1.7%، مسجلة ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوياتها على الإطلاق حين بلغت 73.794 دولار.
وبفضل الصعود القوي لعملتي البيتكوين والإيثريوم، ارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم بمقدار 25 مليار دولار، لتصل إلى 2.690 تريليون دولار.
واستهل سوق العملات الرقمية تعاملات هذا الأسبوع على ارتفاع، مع تحسن شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر، بدعم من بداية دورة التيسير النقدي للبنوك العالمية، بالإضافة إلى دخول شركة "بلاك روك" أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم مجال ترميز الأصول الرقمية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟