تباين أسعار العملات الرقمية.. "إيثريوم" تواصل الهبوط و"ريبل" تقفز بأكثر من 8%

تباين أسعار العملات الرقمية.. "إيثريوم" تواصل الهبوط و"ريبل" تقفز بأكثر من 8%
تباين أداء العملات الرقمية في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، في حين واصلت العملة الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية بيتكوين الهبوط لليوم الثالث على التوالي، مع تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.
وشهد سوق الكريبتو عمليات بيع واسعة مع عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر، في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الإسلامية إسماعيل هنية في الساعات الأولى من صباح اليوم في طهران.
وأعلنت حركة حماس، اغتيال زعيمها إسماعيل هنية في إيران، وأكد الحرس الثوري الإيراني اغتيال هنية بعد ساعات من حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.
كما قام جيش الاحتلال الإسرائيلي باغتيال أكبر قائد لحزب الله اللبناني في غارة جوية على بيروت أمس الثلاثاء، ردًا على الهجوم الصاروخي عبر الحدود على إسرائيل يوم السبت الماضي.
أدت تلك التوترات إلى هبوط أغلب العملات الرقمية، لتتخلى عن المكاسب التي سجلتها خلال الأيام القليلة الماضية، بدعم من تصريحات ووعود الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بإضافة العملات الرقمية إلى احتياطيات الحكومة.
خلال تعاملات اليوم، تراجع سعر البيتكوين بنسبة 0.75% لتعمق خسائرها لليوم الثالث على التوالي، لتصل إلى 66.110 ألف دولار.
وتراجعت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.30 تريليون دولار، كما تراجع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 28.10 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، خسرت بيتكوين حوالي 1.30% من قيمتها، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوياتها في شهر ونصف.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، تراجع سعر عملة إيثريوم بحوالي 0.79% ليصل إلى 3294 دولار، في حين هبط سعر عملة دوجكوين بـ 2.58% ليصل إلى مستوى 0.125419.
في المقابل، ارتفع سعر عملة بينانس كوين بنسبة 2.32% ليتم تداولها عند 585 دولار، كما صعد سعر عملة كاردانو بحوالي 0.76% ليسجل 0.4059 دولار.
وقفز سعر عملة ريبل بنسبة 8.31% لتكون أكبر الرابحين خلال تعاملات اليوم، حيث تم تداولها عند 0.6501 دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟