سرقات البيتكوين تتجاوز مليار دولار في النصف الأول من 2024

سرقات البيتكوين تتجاوز مليار دولار في النصف الأول من 2024
ارتفعت حصيلة السرقات الإلكترونية للعملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين" خلال النصف الأول من العام الجاري، لتقترب من المستوى المسجل على مدار العام الماضي كله.
وكشفت بيانات شركة "تي آر إم" المتخصصة في تقصي معلومات شبكات سلاسل الكتل، زيادة حصيلة سرقات البيتكوين إلى 1.38 مليار دولار في الستة أشهر الأولى من هذا العام.
وبلغ حجم السرقات المسجلة في العام الماضي بأكمله 1.7 مليار دولار، وتمت حوالي 75% من عمليات سرقة البيتكوين هذا العام من خلال خمس حوادث فقط.
ويرجع ارتفاع إجمالي حصيلة سرقات البيتكوين في العام الحالي، واقتصارها على عدد قليل من عمليات الاختراق إلى الارتفاع الهائل في سعر البيتكوين منذ بداية العام الجاري، بالتحديد عقب موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات على إطلاق الصناديق المتداولة الخاصة بالعملة في السوق الأمريكي.
وحرص القراصنة على استهداف الرموز الخاصة لمستخدمى العملات الرقمية، وشنوا هجومًا واسعًا على أنظمة العقود الذكية والقروض الفورية.
وحصل القراصنة الإلكترونيين على بيانات معاملات البيتكوين من خلال تثبيت برمجيات خبيثة كما في حالة أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالعملة، تتيح لهم الوصول للرموز الخاصة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟