سقوط جماعي في أسعار العملات الرقمية رغم تصاعد احتمالات خفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر

سقوط جماعي في أسعار العملات الرقمية رغم تصاعد احتمالات خفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر
تراجعت أسعار العملات الرقمية بشكل جماعي خلال تعاملات يوم الخميس، بقيادة البيتكوين، بالرغم من تصاعد احتمالات خفض سعر الفائدة الأمريكية في اجتماع سبتمبر المقبل. 
قرر صناع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في ختام اجتماعه أمس الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستواها الحالي دون تغيير، وسط تلميحات البدء في خفض الفائدة في سبتمبر. 
انخفض سعر البيتكوين في مستهل جلسة اليوم بنسبة 3.08% ليتم تداولها عند مستوى 64.039 ألف دولار، بعدما ارتفعت لأعلى مستوى في شهر ونصف في وقت سابق من تعاملات الأسبوع الجاري. 
وانخفضت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.26 تريليون دولار، بينما ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 34.51 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، خسرت بيتكوين حوالي 0.45% من قيمتها، وسط عزوف المستثمرين عن الأصول عالية المخاطر، قبل صدور بيانات اقتصادية هامة في الولايات المتحدة.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، تراجع سعر عملة إيثيريوم بنسبة 3.30% اليوم ليصل إلى 3186 دولار، كما هبط سعر عملة بينانس كوين بحوالي 2.59% مسجلًا 570 دولارًا.
وانخفض سعر عملة كاردانو بحوالي 4.23% ليبلغ 0.3876 دولار، في حين تراجع سعر عملة ريبل بـ 5.75% ليسجل 0.6124 دولار.
وتراجع سعر عملة دوغكوين بنسبة 3.16% ليصل إلى مستوى 0.121381.
كانت العملات الرقمية قد شهدت انتعاشة قوية خلال الأيام القليلة الماضية، مع تصاعد احتمالات فوز المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المعروف بتأييده القوي لصناعة العملات المشفرة، بالإضافة إلى هبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟