صعود أسهم أوروبا قبل صدور بيانات التضخم الرئيسية بالولايات المتحدة

صعود أسهم أوروبا قبل صدور بيانات التضخم الرئيسية بالولايات المتحدة
افتتحت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الأربعاء على ارتفاع، مع ترقب المستثمرون صدور بيانات رئيسية من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو، كما عززت مجموعة من النتائج الإيجابية للشركات شهية المتعاملين نحو المخاطرة.
وفي تمام الساعة 07:09 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.4% ليتداول قرب أعلى مستوى في نحو أسبوعين.
وارتفعت مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.50% ليصل إلى 8276 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.30% إلى 17865 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.61% عند 7320 نقطة.
وكشفت البيانات الصادرة أمس، ارتفاع أسعار المنتجين الأمريكيين بأقل من المتوقع في يوليو الماضي، مما عزز احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، في ظل تباطؤ التضخم.
وتترقب الأسواق عن كثب صدور بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، في وقت لاحق من اليوم، في محاولة للحصول على أدلة جديدة حول وضع الاقتصاد الأمريكي، بعدما دفعت مخاوف الركود الأصول عالية المخاطر لانخفاضات قياسية مطلع الأسبوع الماضي.
كما تتجه الأنظار نحو بيانات التوظيف والناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو، المقرر صدورها في تمام الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش.
وارتفع المؤشر الفرعي لشركات السفر والترفيه بنسبة 4%، كما ارتفعت أسهم قطاع السيارات 0.72%.
وبالنسبة للأسهم الفردية، ارتفع سهم "يو.بي.إس" أكبر بنك في سويسرا بنسبة 1.8%، بعدما سجل صافي ربح بلغ 1.14 مليار دولار في الربع الثاني من العام، متجاوزًا توقعات المحللين.
وقفز سهم "سترومان" بنسبة 11.3% بعد أن أعلنت شركة صناعة معدات زراعة الأسنان بيع أعمال دكتور سمايل المتخصصة في تقويم الأسنان، ورفعت توقعاتها لأرباح العام كله.
وصعد سهم "فلاتر" حوالي 12.3% بعدما أعلنت أكبر شركة مراهنات عبر الإنترنت على مستوى العالم، رفع توقعاتها للعام بأكمله بعد الأداء القوي الذي سجلته في الربع الثاني.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟