صعود قوي للعملات الرقمية اليوم.. و"إيثريوم" تقفز بأكثر من 3%

صعود قوي للعملات الرقمية اليوم.. و"إيثريوم" تقفز بأكثر من 3%
انتعشت أسعار العملات الرقمية بشكل كبير في مستهل تعاملات يوم الإثنين، بقيادة البيتكوين، بعد موجات تقلب قوية خلال الأسبوع الماضي.
وزاد إقبال المستثمرون على الأصول عالية المخاطر، بعدما أظهرت البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة تباطؤ التضخم، مما عزز احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية قريبًا.
وارتفع سعر بيتكوين خلال جلسة اليوم بنسبة 4.61% ليتم تداولها عند مستوى 63.402 ألف دولار، بعدما سجلت الأسبوع الماضي أدنى مستوى في حوالي شهرين.
وزادت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.25 تريليون دولار، في حين ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليصل إلى 20.98 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، تجحت بيتكوين في إضافة حوالي 0.65% إلى قيمتها، بعد تراجعها بشكل قوي نتيجة عمليات البيع الواسعة وتسارع تخارج رؤوس الأموال من صندوق البيتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة إيثريوم، ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين، بنسبة 3.77% ليصل إلى 3498 دولار.
وزاد سعر عملة بينانس كوين بنسبة 2.81% مسجلًا 585 دولار، في حين قفز سعر عملة كاردانو بحوالي 4.74% ليتم تداولها عند مستوى 0.3996 دولار.
وارتفع أيضًا سعر عملة ريبل بنسبة 1.51% ليسجل 0.4787 دولار، كما صعد سعر عملة دوجكوين بـ 4.63% ليصل إلى مستوى 0.126631
بالرغم من الصعود القوي للعملات الرقمية اليوم إلا أنه أصبح من الصعب توقع أداء سوق الكريبتو خلال الفترة المقبلة، في ظل التقلبات القوية التي يعاني منها الاقتصاد العالمي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟