عملة "تون كوين" المرتبطة بـ "تليجرام" تخسر 2.7 مليار دولار من قيمتها

عملة "تون كوين" المرتبطة بـ "تليجرام" تخسر 2.7 مليار دولار من قيمتها
خسرت العملة الرقمية "تون كوين" المرتبطة بتطبيق "تليجرام" حوالي 2.7 مليار دولار من قيمتها السوقية، في ظل حالة عدم اليقين التي أثارها اعتقال المؤسس المشارك لتطبيق المراسلة في فرنسا.
وهوت "تون كوين" بأكثر من 20%، عقب احتجاز السلطات الفرنسية بافيل دوروف في مطار باريس مساء يوم السبت الماضي، بتهمة عدم اتخاذ خطوات لمنع الاستخدام الإجرامي لتليجرام.
وفي مستهل تعاملات اليوم، قلصت العملة الرقمية، التي تحتل المرتبة العاشرة من حيث القيمة السوقية، خسائرها لتتداول عند مستوى 5.69 دولار، لكنها مازالت منخفضة بنحو 16% متأثرة بهذا الحدث.
في العام الماضي، تضاعف سعر عملة "تونكوين" أكثر من ثلاثة أضعاف، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للعملة 14.4 مليار دولار.
وتمتلك تلك العملة الرقمية إمكانية الوصول إلى حوالي 900 مليون مستخدم شهري لتطبيق "تليغرام" وتتطلع إلى تمكين خدمات مثل المدفوعات داخل التطبيق والألعاب.
وقد عزز صعود العملة المشفرة "تون كوين" احتمالات أن يصير تليغرام في المستقبل "تطبيقًا خارقًا" على غرار عمالة الصين مثل "وي شات".
كشفت البيانات الصادرة عن DefiLlama ارتفاع قيمة الأصول المقيدة على سلسلة تونكوين بلوكشين خلال العام الجاري لتصل إلى ذروتها عند 1.1 مليار دولار في يوليو الماضي، لكن هذا الرقم تراجع إلى 661 مليون دولار في الوقت الحالي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟