الدولار الأسترالي يتراجع إلى أدنى مستوياته منذ منتصف عام 2017

الدولار الأسترالي يتراجع إلى أدنى مستوياته منذ منتصف عام 2017

انخفض سعر صرف الدولار الاسترالي لثالث يوم له على التوالي حيث سجل ادنى مستوى سعري له منذ شهر يونيو حزيران من العام الفين وسبعة عشر وذلك في ظل انتعاشه كبيره في مستويات سعر صرف العمله الامريكيه الدولار الأمريكي وتسجيلها اعلى مستوى لها منذ اكثر من اربعة اشهر ونصف الشهر كامله في السوق .

يتم حالياً تداول الدولار الاسترالي مقابل سعر صرف الدولار الامريكي عند مستوى سعر 0.7435 دولار امريكي بعدما سجل اعلى مستوى سعري له اليوم عند مستوى سعر 0.7453 وكان قد افتتح الجلسه اليوم عند مستوى سعر 0.7452 وسجل ادنى مستوى سعري له اليوم عند مستوى سعر 0.7424 دولار امريكي .

التراجع الذي شهدت مستوى سعر صرف الدولار الاسترالي يأتي متزامن مع القوه الكبيره للعمله الامريكيه الدولار الامريكي والذي ادى الى زيادة الضغوط السلبيه على العملات الرئيسيه الكبرى وادى الى دخولها في موجة هبوط كبيره امام العمله الامريكيه .

قوة العمله الامريكيه الدولار الامريكي ادت الى انخفاض سعر السلع بشكل كبير في السوق والذي يتم استخدام الدولار الامريكي في تسعيرها وهو ما أثر بالسلب على الدولار الاسترالي الذي يعد احد عملات السلع في السوق .

كان لإعلان الرئيس  الامريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم مع ايران اثر كبير في التوتر في السوق بشكل كبير للغايه مما زاد من قوة الدولار الامريكي وانعكس سلباً على اسعار السلع في السوق .

 

الدولار الأسترالي يتراجع إلى أدنى مستوياته منذ منتصف عام 2017

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟