تذبذب في تحركات الين الياباني بعد عودته إلى الارتفاع خلال تداولات الأمس

تذبذب في تحركات الين الياباني بعد عودته إلى الارتفاع خلال تداولات الأمس

العمله اليابانيه الين الياباني تشهد اليوم الجمعه التذبذب السعري في السوق بعدما سجلت العمله ادنى مستوى سعري لها في نحو الثلاثة اشهر كامله تقريباً خلال التداولات يوم امس قبل ان يعود الين الياباني للإرتفاع مجدداً في ظل التراجع في مستويات الطلب على الدولار الامريكي وتراجع العمله الامريكيه امام سله من العملات الرئيسيه الكبرى .

يتم حالياً تداول الين الياباني مقابل سعر صرف العمله الامريكيه الدولار الامريكي عند مستوى سعر 109.46 ين ياباني وذلك بعد ان افتتح الجلسة اليوم عند مستوى سعر 109.38 ليسجل أدنى مستوى عند مستوى سعر 109.19 وقد سجل اعلى مستوى سعري له اليوم عند مستوى سعر 109.56 ين ياباني .

العمله اليابانيه استطاعت ان تعاود الارتفاع مره اخرى بسبب الضعف في مستويات سعر صرف العمله الامريكيه الدولار الامريكي والذي تأثر سلباً بالبيانات الضعيفه التي صدرت عن معدلات التضخم داخل الولايات المتحده الامريكيه مما دفعته الى بدا عملية تصحيح سلبي في السوق .

العايد على سندات الحكومه الامريكيه تراجع مما ادى الى اعادة الطلب من قبل المستثمرين مره اخرى على الين الياباني كملاذ امن واستثمار بديل في السوق على الرغم من انتعاس سوق الاسهم في آسيا وهو ما ساهم بشكل كبير من الحد من مكاسب العمله اليابانيه اليوم في السوق .

التركيز الكبير من قبل المتعاملين في السوق على تحركات المركزي الياباني والذي رسخ لفكره مفادها ضرورة القيام بسحب البرنامج التحفيزي تدريجياً في حال استمر اداء اقتصاد الياباني يسير بشكل جيد وذلك بالرغم من تمسك المركزي الياباني بتحقيق هدف التضخم عن اثنين في المائه .

تذبذب في تحركات الين الياباني بعد عودته إلى الارتفاع خلال تداولات الأمس

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟