الإسترليني يتماسك فوق أدنى مستوى في ستة أسابيع قبيل حديث "أندرو بيلي"

الإسترليني يتماسك فوق أدنى مستوى في ستة أسابيع قبيل حديث "أندرو بيلي"
ارتفع الجنيه الإسترليني في السوق الأوروبية خلال تعاملات يوم الخميس، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليبقى فوق أدنى مستوى في ستة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي، قبل مؤتمر صحفي لمحافظ بنك إنجلترا "أندرو بيلي" بشأن تقرير الاستقرار المالي.
وتترقب الأسواق عن كثب المزيد من الأدلة حول التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة البريطانية خلال العام الجاري، خاصة الخفض المحتمل في اجتماع أغسطس القادم، مما سيؤثر بشكل كبير على تحركات الجنيه الإسترليني.
زاد سعر الإسترليني بنسبة 0.2% مقابل الدولار ليصل إلى 1.2648 دولار، مقارنة بـ 1.2622 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، تراجع الجنيه الإسترليني بحوالي 0.5% مقابل الدولار، مسجلًا أول خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، بفعل ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.
من المقرر أن يتحدث محافظ بنك إنجلترا "أندرو بيلي" في مؤتمر صحفي عن تقرير الاستقرار المالي في المملكة البريطانية في تمام الساعة 10:30 بتوقيت جرينتش.
ومن المتوقع استمرار تحرك الجنيه الإسترليني فى ‏المنطقة الإيجابية مقابل العملة الأمريكية ،ضمن دور تعافي على المدى اللحظي ‏من مستويات منخفضة.
وتترقب الأسواق المزيد من الأدلة حول مسار أسعار الفائدة البريطانية خلال العام الجاري، بداية من اجتماع أغسطس القادم.
وكان صناع السياسة النقدية في بنك إنجلترا قد قرروا الأسبوع الماضي، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25%، وذلك للمرة السابعة على التوالي، وسط تلميحات بقرب خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.
وزادت احتمالات خفض معدلات الفائدة البريطانية في أغسطس القادم بعدما قرر الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتًا دون تغيير الشهر الماضي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟