الإسترليني يستأنف الصعود ليسجل أعلى مستوى في عامين مقابل الدولار

الإسترليني يستأنف الصعود  ليسجل أعلى مستوى في عامين مقابل الدولار
ارتفع الجنيه الإسترليني في السوق الأوروبية خلال تعاملات يوم الثلاثاء، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليستأنف مكاسبه التي توقفت بالأمس مقابل الدولار الأمريكي، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح.
ويقترب الإسترليني من ملامسة أعلى مستوى في 29 شهرًا، عقب التعليقات الأخيرة لـ "أندرو بيلي" محافظ بنك إنجلترا في منتدى جاكسون هول الاقتصادي. 
جاءت تصريحات "بيلي" أكثر عدوانية مما كان متوقعًا، مما أدى إلى تراجع احتمالات قيام بنك إنجلترا بخفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر القادم. 
وصعد الإسترليني بنسبة 0.3% مقابل الدولار ليصل إلى 1.3223 دولار، مقابل 1.3188 دولار في بداية التعاملات.
وكان الجنيه الإسترليني قد أنهى تعاملات أمس الإثنين منخفضًا بنسبة 0.25% مقابل الدولار، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، بعدما وصل لأعلى مستوياته في 29 شهرًا يوم الجمعة عند 1.3230 دولار. 
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفع الإسترليني بنسبة 2.1% مقابل الدولار، مسجلًا ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، وبأكبر مكسب أسبوعي منذ مطلع العام الجاري، تحديدًا منذ 20 أكتوبر 2023. 
قال أندرو بيلي يوم الجمعة في منتدى جاكسون هول، إن من السابق لأوانه إعلان النصر على التضخم في بريطانيا، مؤكدًا توقعات السوق حول صعوبة خفض أسعار الفائدة الشهر القادم.
في المقابل، أكد جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن الوقت قد حان لتغيير السياسة النقدية وخفض أسعار الفائدة مما أكد احتمالات خفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر.
عقب تلك التصريحات، ارتفع تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر إلى 38% بدلًا من 25%، وانخفض تسعير احتمالات الخفض بمقدار 25 نقطة أساس إلى 62% من 75%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟