العملات الآسيوية تتراجع وسط ارتفاع الدولار والين يقترب من أدنى مستوياته

العملات الآسيوية تتراجع وسط ارتفاع الدولار والين يقترب من أدنى مستوياته
انخفضت معظم العملات الآسيوية صباح الأربعاء وسط انتظار بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة مما أدى إلى الرغبة في الدولار إلى حد كبير، مع اقتراب الين الياباني من المستويات التي أثارت آخر تدخل حكومي.
كان الدولار الأسترالي استثنائيًا خلال اليوم، حيث قفز بشكل حاد بعد أن أثارت قراءة التضخم الأكثر سخونة من المتوقع مخاوف من رفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي.
الين الياباني ينخفض والدولار يصل بالقرب من 160
قفز الدولار الأميركي أمام الين الياباني بنسبة 0.1 في المائة إلى 159.80 ين، ليقترب من مستوى 160 ينًا الذي ساعد على التدخل في مايو.
واصل المسئولون الحكوميون التحذيرات من أنهم سيتدخلون حين حدوث أي تقلبات كبيرة مقابل الين.
منعت هذه الفكرة الدولار الأميركي مقابل الين الياباني من اختراق مستوى 160، على الأقل في الوقت الحالي.
جاءت أحدث موجة من الضعف للين في أعقاب إشارات قوية من جانب بنك اليابان بشأن تشديد السياسة النقدية خلال اجتماعه في يونيو.
كما أدت المخاوف من زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى إبقاء المتعاملين في السوق قصيرة الأجل للين وطويلة الأجل للدولار.
صعد زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.5 في المائة بعد أن جاءت بيانات التضخم في مؤشر أسعار المستهلك أكثر سخونة من المتوقع لشهر مايو.
جاءت القراءة تشير إلى أن التضخم يتحرك بعيدًا عن النطاق المستهدف السنوي لبنك الاحتياطي الأسترالي البالغ 2 في المائة، مما أثار تكهنات بأن البنك المركزي قد يرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر في عام 2024.
واصل الدولار الارتفاع أمام اليوان الصيني عند أعلى مستوى خلال سبعة أشهر، حيث أدى الضغط المتزايد ضد اليوان، وسط مخاوف بشأن حرب تجارية مع الغرب، إلى إبقاء بنك الشعب الصيني على يومين متتاليين من الإصلاحات البسيطة في منتصف المدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟