العملات الآسيوية تتراجع وسط استقرار الدولار قبل إشارات أسعار الفائدة

العملات الآسيوية تتراجع وسط استقرار الدولار قبل إشارات أسعار الفائدة
انخفضت العملات الآسيوية يوم الثلاثاء مع انتعاش الدولار من الخسائر الأخيرة قبل سلسلة من الإشارات بشأن أسعار الفائدة، في حين تراجع الين الياباني أكثر إلى منطقة لم نشهدها منذ 38 عاما.
لم تشهد العملات الإقليمية سوى القليل من الدعم حتى مع قيام المتداولين بوضع توقعات مرتفعة لخفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.
تسببت التوقعات بمزيد من الإشارات من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي وسوق العمل الأميركية في إبقاء الإقبال على الأصول التي تعتمد على المخاطر محدودا.
الين الياباني ينخفض والدولار الأمريكي يقفز مع التركيز على التدخل
واصل الين الياباني التراجع عن نظرائه الآسيويين، حيث قفز زوج الدولار الأميركي مقابل الين الياباني، بنسبة 0.1 في المائة إلى 161.64 ين، واقترب الزوج حول أعلى مستوى له منذ عام 1986.
أثار ضعف الين المستمر التكهنات المتاوصلة بشأن التدخل الحكومي المرتقب في أسواق العملات، وقال الوزراء اليابانيون إنهم يظلون يقظين بشأن تحركات سوق العملات، على الرغم من أن زوج الدولار/ين كان يتداول بشكل مريح فوق مستوى 160 ين الذي حفز التدخل آخر مرة في مايو.
للدولار الأسترالي يتراجع بعد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي
هبط زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.4 في المائة يوم الثلاثاء بعد أن لم توضح محاضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الأسترالي أي إشارات صريحة بشأن رفع أسعار الفائدة.
على الرغم من أن محاضر الاجتماع أظهرت أن صناع السياسات كانوا قد فكروا في رفع أسعار الفائدة في مواجهة التضخم المرتفع، فإنهم استقروا في نهاية المطاف على إبقاء أسعار الفائدة ثابتة.
كانت العملات الآسيوية ضعيفة إلى حد كبير، حيث ظل اليوان الصيني عند أعلى مستوياته في سبعة أشهر، وارتفع الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.5 في المائة حيث أظهرت البيانات أن التضخم تباطأ أكثر من المتوقع في يونيو.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟