العملات الآسيوية ترتفع نتيجة انخفاض الدولار والين يبتعد عن مستوى الخطر عقب إشارات التدخل

العملات الآسيوية ترتفع نتيجة انخفاض الدولار والين يبتعد عن مستوى الخطر عقب إشارات التدخل
انتعشت العملات الآسيوية بشكل بسيط صباح الثلاثاء مع تراجع الارتفاع الأخير للدولار، مع اكتساب الين الياباني بعض التفاؤل وسط تكهنات بشأن تدخل الحكومة ورفع أسعار الفائدة من قبل بنك اليابان.
يستمر الخوف تجاه العلات الأسيوية بسبب احتمال اندلاع حرب تجارية بين الصين والغرب، وفي حين التقى وزراء صينيون بمسئولين ألمان بشأن التعريفات الجمركية على واردات السيارات الكهربائية.
كما أدى التوقع الأوسع لبيانات التضخم الرئيسية من الولايات المتحدة واليابان إلى إبقاء المشاعر ضعيفة.
الين الياباني مستقر والدولار يتراجع عن مستوى 160
قفز الين الياباني قليلاًمع انخفاض الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني عن المستويات التي أشعلت شرارة تدخل الحكومة في مايو.
تراجع الدولار الأمريكي أمام الين الياباني بنسبة 0.2 في المائة إلى 159.36 بعد تقدمه إلى 159.9 يوم أمس،كما واصل المسئولون اليابانيون تحذيراتهم من أنهم سيتدخلون في حالة حدوث تقلبات "مفرطة" في الين.
يزداد التركيز هذا الأسبوع على بيانات التضخم الرئيسية لمؤشر أسعار المستهلك من طوكيو، والتي من المفترض أن تصدر يوم الجمعة، ومن المتوقع أن تقدم القراءة المزيد من الإشارات على مسار التضخم، وهو اعتبار رئيسي لبنك اليابان في تشديد السياسة.
تراجع اليوان الصيني أمام الدولار الأمريكي أدنى مستوى له في سبعة أشهر بعد تثبيت نقطة المنتصف الضعيف من قبل بنك الشعب الصيني.
تدهورت المشاعر تجاه الصين إلى حد كبير بسبب احتمال اندلاع حرب تجارية مع الغرب، بعد أن أشار المسئولون الصينيون إلى مثل هذا الاحتمال في مواجهة التعريفات الجمركية الأوروبية الباهظة على السيارات الكهربائية.
تقدم الدولار الأسترالي بنسبة 0.1 في المائة، مع التركيز أيضًا على قراءة مؤشر أسعار المستهلك الشهرية المقرر صدورها يوم الأربعاء، وكان الوون الكوري الجنوبي مستقراً خلال تعاملات اليوم.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟