العملات الآسيوية تنخفض أمام الدولار مع اقتراب الدولار والين الياباني يفوق مستويات التدخل

العملات الآسيوية تنخفض أمام الدولار مع اقتراب الدولار والين الياباني يفوق مستويات التدخل
تراجعت العملات الآسيوية قليلاً يوم الخميس، حيث ظل المتداولون متجهين نحو الدولار ترقباً لمزيد من الإشارات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية.
ينصب التركيز أيضًا تجاه التدخل الحكومي المرتقب للين الياباني، والذي تخطى المستويات السابقة التي أدت إلى التدخل الحكومي في مايو. 
تأثرت المعنويات تجاه الأسواق الآسيوية بحالة عدم اليقين بشأن أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، في حين أثرت المخاوف بشأن الصين، في أعقاب البيانات الاقتصادية الضعيفة، أيضاً على الأسواق.
الين الياباني هش والدولار الأمريكي يتخطى منطقة التدخل 
ارتفع الين الياباني بشكل بسيط يوم الخميس، حيث تراجع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.2 في المائة، وجاءت قوة الين جزئيًا مدفوعة ببيانات مبيعات التجزئة الأقوى من المتوقع لشهر مايو.
تجاوز الدولار مستوى 160 ينا خلال التعاملات المسائية، وهو المستوى الذي اعتبره المتداولون بمثابة إشارة لمزيد من التدخل الحكومي.
واصل المسئولون اليابانيون تحذيراتهم هذا الأسبوع من أنهم سيردون على أي تحركات "مفرطة" في أسواق العملات.
من ناحية أخرى، اقترب اليوان الصيني من أعلى مستوى له منذ سبعة أشهر صباح اليوم، بعد الإصلاح الضعيف السابع على التوالي لنقطة المنتصف من قبل بنك الشعب الصيني. 
تعرض اليوان لضغوط بيع متزايدة في الأسابيع الأخيرة، خاصة وسط مخاوف من حرب تجارية مع الغرب، بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي تعريفات جمركية على واردات السيارات الكهربائية الصينية. 
تحركت العملات الآسيوية الأوسع على نطاق ضيق، حيث ارتفع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.1 في المائة، بعد ارتفاعه بشكل قوي يوم الأربعاء حيث أدت قراءة التضخم إلى زيادة التوقعات برفع أسعار الفائدة.
تراجع الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.2 في المائة بعد ارتفاعه بشكل حاد خلال تعاملات الأسبوع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟