اليورو يقترب من ذروة 14 شهرًا قبيل حديث "كريستين لاجارد"

اليورو يقترب من ذروة 14 شهرًا قبيل حديث "كريستين لاجارد"
ارتفع سعر اليورو في السوق الأوروبية خلال تعاملات يوم الإثنين، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليستأنف مكاسبه التي توقفت بشكل مؤقت يوم الجمعة مقابل العملة الأمريكية.
وتقترب العملة الأوروبية الموحدة مرة أخرى من أعلى مستوى في 14 شهرًا، قبيل صدور بيانات التضخم الأساسية في ألمانيا عن شهر سبتمبر، وقبل يوم من صدور بيانات التضخم الرئيسية في أوروبا بأكملها.
ويترقب المستثمرون خطاب رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" في وقت لاحق من اليوم، والذي سيوفر أدلة جديدة حول احتمالات خفض الفائدة الأوروبية في أكتوبر القادم.
ويتجه اليورو لتسجيل أكبر مكسب فصلي في حوالي عامين، بفضل آمال انحسار فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة، خاصة في ظل توقعات استمرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة بوتيرة عالية.
صعد اليورو بنسبة 0.35% مقابل الدولار اليوم ليصل إلى 1.1198 دولار، مقابل 1.1159 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات يوم الجمعة، هبط اليورو بنسبة 0.2% مقابل الدولار، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في 14 شهرًا عند 1.1214 دولار.
وجاء هذا التراجع عقب صدور بيانات رسمية أظهرت تباطؤ تجاوز التوقعات لمستويات التضخم الرئيسية في إسبانيا.
وعلى مدار تعاملات الربع الثالث من عام 2024 ،والتي تنتهي رسمياً عند تسوية الأسعار ‏اليوم ،سجل اليورو ارتفاعًا حتى الآن بأكثر من 4.5% مقابل الدولار الأمريكي، بصدد تحقيق ‏أول مكسب فصلي خلال الثلاثة فصول الأخيرة، وبأكبر مكسب فصلي منذ الربع الرابع ‏من عام 2022.‏
ويرجع هذا المكسب الفصلي إلى تصاعد آمال تقلص فجوة أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة وأوروبا، والتي تعزز فرص الاستثمار في اليورو مقابل الدولار.
ومن المقرر أن تلقي رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين ‏لاجارد" كلمة حول السياسة النقدية فى البرلمان الأوروبي، بحلول الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟