التضخم السنوي في السعودية يستقر عند 1.6% في أبريل 2024

التضخم السنوي في السعودية يستقر عند 1.6% في أبريل 2024
أظهرت بيانات حكومية صادرة اليوم الأربعاء، استقرار معدل التضخم السنوي في المملكة العربية السعودية عند 1.6% في أبريل الماضي، مقارنة بنفس الشهر من عام 2023، مدعومة بارتفاع إيجارات المساكن مرة أخرى. 
وارتفعت الأسعار في فئة الإسكان والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 8.7% مقارنة بالعام السابق، في حين ارتفعت أسعار إيجارات المساكن بنحو 10.4% على أساس سنوي، بحسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية.
وزادت أسعار المواد الغذائية والمشروبات بحوالي 0.8% على أساس سنوي، في حين ارتفعت أسعار المطاعم والفنادق في السعودية بنسبة 2% إلا أن أسعار المركبات تراجعت بـ 3% تقريبًا في أبريل الماضي، مقارنة بالشهر المماثل من العام الماضي، مما أدى إلى تباطؤ تكاليف النقل الإجمالية بمقدار 1.6%، بينما هبطت أسعار الملابس والأحذية بنسبة 4.2%. 
يشار إلى أن معدل التضخم في المملكة العربية السعودية ظل منخفضًا نسبيًا مقارنة بالمستويات العالمية، حيث ظل أقل من 2% منذ بداية العام الجاري حتى الآن، بفضل السياسات الحكومية التي ساعدت في الحد من تأثير زيادات الأسعار العالمية. 
وكانت الحكومة السعودية قد اتخذت العديد من الإجراءات لمواجهة الارتفاع الكبير في التضخم، وزيادة الأسعار خلال السنوات القليلة الماضية، تحديدًا عقب اندلاع الحرب الروسية في أوكرانيا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟