هل ساعدت البيانات الاقتصادية التي صدرت الأسبوع الماضي على تعافي العملات الرقمية؟

هل ساعدت البيانات الاقتصادية التي صدرت الأسبوع الماضي على تعافي العملات الرقمية؟
سجلت العملات الرقمية ارتفاعاً واضحاً في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، حيث جاء ذلك بفعل صدور بيانات اقتصادية أمريكية ساعدت على ارتفاع معظم العملات المشفرة.
حيث أنه مع نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، فقد ارتفع سعر العملة المشفرة بيتكوين لتتداول البيتكوين الآن عند 59,876. دولار مرتفعة بنسبة 2.56% في الـ 24 ساعة الأخيرة.
كما تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات المشفرة في ختام تعاملات الجمعة نحو 1.18 تريليون دولار، ولا تزال البيتكوين الأكثر هيمنة بحصة سوقية 56.2% ويليها عملة إيثريوم بحصة سوق 13.9%. 
يذكر أن بناء على سعر الإغلاق ليوم الجمعة الماضية، فقد ارتفعت البتكوين بنسبة 11.48% في السبع أيام الأخيرة، وكذلك ارتفعت العملة الثانية الأشهر، الإيثريوم، بنحو 8.56% في السبع أيام الأخيرة.
وكانت بعض البيانات الاقتصادية وخاصة بيانات التوظيف الأمريكية لها تأثير قوي على تداولات العملات الرقمية، حيث أظهرت البيانات بأن الاقتصاد الأمريكي لم يضيف إلا نحو 142 ألف وظيفة عن شهر أغسطس الماضي، فيما توقع الخبراء أن يضيف 164 ألف وظيفة. 
بينما سجلت قراءة شهر يوليو الماضي 89 ألف وظيفة.
فيما ثبت معدل البطالة عند 4.2% في أغسطس متراجعة من تسجيل 4.3% في شهر يوليو الماضي. 
كما ارتفع متوسط الأجور في الساعة على أساس سنوي بنسبة 3.8% أعلى من التوقعات 3.7%.
وتتوقع الأسواق حتى الآن أن يصل إجمالي عمليات خفض الفائدة فيما تبقى من 2024 إلى 100 نقطة أساس من مستوى 5.5% الحالي والذي يحافظ عليه الفيدرالي الأمريكي منذ يوليو 2023.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟