ما هي توقعات الأسواق بشأن أداء المعدن الأصفر خلال المرحلة المقبلة؟

ما هي توقعات الأسواق بشأن أداء المعدن الأصفر خلال المرحلة المقبلة؟
شهد معدن الذهب النفيس انخفاضاً قياسياً خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ولكنه بدأ في الارتفاع مرة أخرى إلى مستويات 2430 دولار للأوقية.
حيث رأى الخبراء لدى كوميرز بنك، أن سعر الذهب لم يتمكن من الاستفادة من الاضطرابات في بداية الأسبوع، وعلى العكس من ذلك، وقع سعر الذهب في موجة هبوطية في بداية الأسبوع الماضي.
وأوضح الخبراء لدى المصرف الألماني إلى أن الذهب ابتعد بشكل كبير عن أعلى مستوى قياسي له وانخفض بشكل مؤقت إلى ما دون مستوى 2400 دولار للأوقية.
ويأتي ذلك على الرغم من زيادة آمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية، ومع ذلك، فإنه بالنظر إلى التطورات منذ بداية يوليو، يمكن بالتأكيد وصف الذهب بأنه ملاذ آمن. 
علاوة على ذلك، فقد أكد اقتصاديو كوميرز بنك على أن الذهب ارتفع بنسبة بسيطة، كما أنه يتجه نحو مستوى قياسي جديد، ومن ثم، فقد يستمر زيادة الطلب على الذهب على خلفية التوترات في الشرق الأوسط وبالتالي سيظل السعر مدعوماً بشكل جيد 
يذكر أنه في مذكرة تم نشرها في وقت سابق، فقد حذرت شركة إدارة الأصول والمخاطر TDS من أن موجة بيعية عنيفة قد تشهدها عقود الذهب إذا أعادت أسعار السبائك اختبار مستوى 2,400 دولار للأوقية مرة أخرى.
حيث يتم تداول العقود الفورية الآن عند مستوى 2,394 دولار للأوقية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟