ما هي توقعات "جي بي مورجان" والمصارف الأخرى بشأن قرارات الفائدة الأمريكية المقبلة؟

ما هي توقعات "جي بي مورجان" والمصارف الأخرى بشأن قرارات الفائدة الأمريكية المقبلة؟
أفاد خبراء الاقتصاد في بنك جي بي مورجان بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد ينفذ خفضاً لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في كل من سبتمبر ونوفمبر، وذلك في إطار بدء دورة تقليص أسعار الفائدة عقب صدور بيانات سوق العمل الأمريكية.
وأضاف اقتصاديو بنك جي بي مورجان أنه من المحتمل أن تقرر لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعي سبتمبر ونوفمبر.
تليها تخفيضات إضافية بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماعات التالية
شهدت تعاملات يوم الجمعة تحولاً ملحوظاً في رهانات المستثمرين حول قرار الفائدة المقبل لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بعد صدور بيانات سوق العمل السلبية للغاية لشهر يونيو.
ووفقاً لبيانات أداة متابعة الفائدة الأمريكية FedWatch التابعة لـ CME Group، فقد تغيّرت تسعيرات الأسواق بعد صدور البيانات لتشير إلى احتمال قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس في اجتماعه المقبل في شهر سبتمبر.
وعلى الجانب الآخر ، فقد أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، توماس باركين، عن عدم استعداده لقبول مناقشة خفض الفائدة بنحو 50 نقطة أساس، مضيفا أن إضافة الاقتصاد لحوالي 114 ألف وظيفة يبدو معقولا.
وأضاف عضو الفيدرالي الأمريكي بأن التخفيضات الكبيرة للفائدة ترتبط باقتصاد يبدو وكأنه يتدهور بسرعة، ولكن إضافة الاقتصاد لحوالي 114 ألف وظيفة يبدو معقولا، وذلك على الرغم من أنها ليست جيدة كما كنا نريدها.
كما يتوقع خبراء الاقتصاد في جولدمان ساكس بنك أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في جميع الاجتماعات الثلاثة المتبقية هذا العام، بينما كانت توقعاتهم السابق، تشير لخفضين فقط.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟