لماذا انخفض سعر البيتكوين لأقل من 64 ألف دولار خلال الساعات الماضية؟

تقارير
منذ 3 أسابيع
لماذا انخفض سعر البيتكوين لأقل من 64 ألف دولار خلال الساعات الماضية؟
سجل سعر العملة المشفرة بيتكوين هبوطاً بعد صعود قوي خلال يوم أمس، حيث ارتفعت العملة منذ تصريحات رئيس الفيدرالي في جاكسون هول، وتتداول البيتكوين الآن عند 63,895 هبوطاً بنحو 0.69% في الـ 24 ساعة الأخيرة.
وخلال اليوم السبت، فقد ارتفعت القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة عند 2.25 تريليون دولار، ولا تزال البيتكوين الأكثر هيمنة بحصة سوقية 56.2% ويليها عملة إيثريوم بحصة سوق 14.7%.
وخلال الأسبوع الماضي، فقد ارتفعت البتكوين بـ 7.03%، وكذلك ارتفعت العملة المشفرة، الإيثريوم، بـ 4.83% خلال نفس الفترة.
يذكر أن أسعار العملات الرقمية تأثرت إيجابياً من خلال تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أن دورة التيسير النقدي ستبدأ الشهر المقبل.
كما أعلن RFK Jrالمؤيد للعملات الرقمية، عن دعمه لمرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب في الحملة الرئاسية.
حتى مع انسحاب كينيدي وتأييده لترامب، لا يزال السباق الرئاسي يبدو وكأنه منافسة متساوية، لكن الفكرة السائدة حاليًا تشير إلى أن إزالة كينيدي من الاقتراع في ما يسمى بـ"الولايات المتأرجحة" ستفيد بشكل أساسي مرشح الحزب الجمهوري.
وعد كل من ترامب وكينيدي بموقف أكثر وديًا تجاه البيتكوين والعملات الرقمية مقارنة بإدارة بايدن، حيث اقترح ترامب إنشاء احتياطي استراتيجي للبيتكوين وتعهد بإقالة رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات جاري جينسلر على الفور. .
كما أن حملة كامالا هاريس لاحظت هذا الأمر، حيث قال مستشار كبير لهاريس في وقت سابق من هذا الأسبوع إن إدارة هاريس ستدعم نمو صناعة العملات الرقمية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟