أسهم أوروبا تتراجع و وسهم "سيمنز إنرجي" يهوي بـ 30.3%

أسهم أوروبا تتراجع و وسهم "سيمنز إنرجي" يهوي بـ 30.3%
استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تداولات نهاية الأسبوع على تراجع، متأخرة بهبوط سهم "سيمنز إنرجي"، بعدما سحبت الشركةتوقعاتها للأرباح للعام الجاري. 
قالت الشركة التي تمد قطاع الطاقة الكهربائية بمعدات وخدمات، إن تأثير مشاكل الجودة في وحدة توربينات الرياح سيظل ملموس لسنوات. 
وتراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.26% ليصل إلى 453 نقطة، لتصل خسائر المؤشر الأسبوعية إلى 2.8%.
وشهدت السوق الأوروبية موجة تقلب قوية هذا الأسبوع، مع استيعاب المتداولين لتصريحات رؤساء البنوك المركزية الكبرى والتي تشير إلى مزيد من الزيادة في أسعار الفائدة، واحتمال بقاء معدل التضخم مرتفعًا. 
وتراجع المؤشر الألماني "داكس" بنسبة 0.7%، ليقود خسائر الأسهم الأوروبية، بعد أن هوى سهم "سيمنز إنرجي" بنسبة بلغت 30.3%. 
وهبط سهم شركة "سيمنز إنرجي" المتداول في البورصة الألمانية بأكثر من 30% ليصل إلى 16.48 يورو بعد أن أعلنت الشركة سحبتوقعاتها للأرباح السنوية، بعد مراجعة أجرتها لوحدتها لتوربيناتالرياح "سيمنز جاميسا" ووجدت أنها لديها مشاكل أكثر من المتوقعةقد تصل تكلفتها إلى أكثر من مليار يورو أي ما يعادل 1.1 ملياردولار. 
وانخفض كل من مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.33%، ليصل إلى 7477 نقطة، ومؤشر "كاك" الفرنسي بحوالي 0.35% مسجلًا 7178 نقطة. 
وكشف مسح "جي إف كيه" ارتفاع معنويات المستهلكين في بريطانياللشهر الخامس على التوالي، وبمعدل أكبر من المتوقع على الرغم منضغوط تكاليف المعيشة. 
وأظهرت البيانات أيضًا زيادة مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة خلال شهر مايو الماضي، بنسبة تبلغ 0.3%، بعد أن ارتفعت بـ 0.5% خلال أبريل 2023.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟