ارتفاع قوي لأرباح مايكروسوفت خلال الربع الثالث.. وإيرادات خدمتها Cloud تتراجع

ارتفاع قوي لأرباح مايكروسوفت خلال الربع الثالث.. وإيرادات خدمتها Cloud تتراجع
أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مساء الأمس عن أرباحها وإيراداتها خلال الربع الثالث المنتهي في شهر سبتمبر من العام الجاري، وسط ارتفاع قوي للإيرادات بنسبة بلغت 11%.
وأوضحت الشركة الأمريكية المدرجة في بورصة ناسداك تكنولوجي عن ارتفاع إيراداتها لتصل إلى 50.1 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري، متجاوزة توقعات المحللين الماضية.
وفي المقابل فقد سجلت الشركة أسوء إيرادات لها في وحدة الخدمات السحابيةCloud خلال نفس الفترة لتصل إلى 25.7 مليار دولار وذلك بالرغم من ارتفاعها بنسبة بلغت 24%.
وفيما يخص أرباح الشركة، فقد هبط صافي أرباح سهم مايكروسوفت خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي بنسبة بلغت 13% على أساس سنوي ليصل السهم إلى 2.35 دولار، وعلى الرغم من هذا التراجع إلا أنه أعلى من تقديرات المحللين.
علاوة على ذلك، فقد انخفض صافي إيرادات مايكروسوفت بنسبة بلغت 14% لتسجل 17.6 مليار دولار، بينما ارتفعت الإيرادات التشغيلية بنحو 6% لتصل إلى 21.5 مليار دولار.
وأشارت الشركة في بيانها أن إيرادات ويندوز أو إي إم التابعة لها هبطت خلال نفس الفترة بنسبة بلغت 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهذا بسبب تراجع الطلب على شراء أجهزة الحاسوب الشخصية.
وفي وقت سابق قالت شركة التكنولوجيا العملاقة مايكروسوفت بأن شخناتها من أجهزة الحاسوب الشخصية انخفضت بنسبة 19.5% خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟