الاحتياطي الصيني من النقد الأجنبي يرتفع نحو 3.109 تريليون دولار

الاحتياطي الصيني من النقد الأجنبي يرتفع نحو 3.109 تريليون دولار

زاد الاحتياطي الصيني من النقد الأجنبي بشكل ملحوظ خلال شهر سبتمبر الماضي، ويعد هذا الشهر الثامن الذي يشهد انخفاض على التوالي بأكثر مما كان متوقعا وسط تقلص ما يعرف بِـالتدفقات الخارجية، وقد تقلصت هذه التدفقات الخارجية بسبب تشديد الضوابط بالإضافة إلى زيادة نسب الديون وذلك خلال الوقت الذي لم يحدث إلى الذهن أي تغير ملحوظ.

كما أظهرت البيانات الصادرة عن البنك المركزي خلال اليوم الإثنين، أن حجم الاحتياطي النقدي الصيني للعملات الأجنبية ارتفعت نحو 17 مليار دولار خلال شهر سبتمبر الماضي، ليكون سعره بحوالي 3.109 تريليون دولار، حيث قدرت نسبة الزيادة بما يقارب 10.5 مليار خلال شهر أغسطس/ آب.

وقد استطلعت وكالة رويترز آراء بعض الخبراء الاقتصاديين حول ارتفاع الاحتياطي الصيني من النقد الأجنبي بمقدار 8 مليار دولار لتصل نحو 3.1 تريليون دولار.

وتعتبر هذه المرة هي المرة الأولى التي تصعد فيها الاحتياطات الصينية من النقد الأجنبي للشهر الثامن بشكل متواصل منذ عام 2014 شهر يوليو.

 

وعلى صعيد آخر، احتياطيات الصين من الذهب لم تسجل أي تغيير يذكر، ليستقر نحو 59.24 مليون للأوقية وذلك خلال شهر سبتمبر/ أيلول، وذلك بالمقارنة بالشهر الذي سبقه.  

النقد

 

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟