خسائر قطاع السيارات تقود الأسهم الأوروبية للهبوط في مستهل التعاملات

خسائر قطاع السيارات تقود الأسهم الأوروبية للهبوط في مستهل التعاملات
تراجعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة من اليوم الأربعاء، بعدما جاءت نتائج أرباح شركات صناعة السيارات دون التوقعات.
وهبطت أسهم أوروبا بالرغم من ارتفاع الأسواق العالمية مع زيادة احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل. 
وفي تمام الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2%، متأثرًا بخسائر قطاع االسيارات الذي هبط بنحو 1.4%.
وانخفض سهم الشركة الألمانية "بي.إم.دبليو" بنسبة 4% بعدما سجلت هوامش ربح ربع سنوية أقل من المتوقع، نتيجة تراجع الطلب في الصين. 
وخسر سهم "فولكسفاغن" أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا، بنسبة 1.8% بعد الإعلان عن انخفاض أرباح التشغيل في الربع الثاني بنسبة 2.4%، في حين هبط سهم دايملر للشاحنات 4.2% بعد خفض توقعات الإيرادات للعام بأكمله.
وانخفض سهم سوسيتيه جنرال بنسبة 6.1% بعد أن أعلن البنك الفرنسي عن نتائج الربع الثاني.
في المقابل، قفز سهم "رولز رويس" بنحو 10.3% بعدما رفعت عملاقة تكنولوجيا الطيران توقعاتها للأرباح واستأنفت توزيعات الأرباح.
وارتفع سهم شركة النفط العملاقة "شل"بنسبة 1.5% بعدما سجلت أرباح في الربع الثاني من هذا العام تفوق التوقعات.
وزاد سهم "أنهايزر بوش إن بيف" بنحو 3.3 % بعد أن أعلنت الشركة المتخصصة في صناعة الجعة عن أرباح أساسية تفوق التوقعات في الربع الثاني.
كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد أعلن في ختام اجتماع أمس، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير لكنه فتح الباب أمام خفض أسعار الفائدة في سبتمبر. 
وتترقب الأسواق عن كثب صدور قرار بنك إنجلترا قرارا بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق من اليوم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟