أسهم صناعة الرقائق الآسيوية تتراجع وتبقى أرباح TSMC وASML محور الاهتمام

أسهم صناعة الرقائق الآسيوية تتراجع وتبقى أرباح TSMC وASML محور الاهتمام
انخفضت أسهم شركات صناعة الرقائق الآسيوية الكبرى يوم الأربعاء، حيث استعد المستثمرون لتقارير الأرباح من لاعبين رئيسيين في الصناعة ASML و TSMC.
أعلنت شركة ASML الهولندية لصناعة معدات الطباعة الحجرية وهي أولى الشركات اللتي أعلنت عن نتائجها المالية عن تحقيق صافي حجوزات أقوى من المتوقع في الربع الثاني، حيث شهد الطلب القوي من صناعة الذكاء الاصطناعي ارتفاع في الطلب على معدات الطباعة الحجرية.
من المفترض أن تعلن شركة TSMC أكبر شركة لتصنيع الرقائق الإلكترونية في العالم عن أرباحها غداً الخميس، حيث أظهرت البيانات الشهرية أن الشركة سجلت إيرادات فاقت التوقعات خلال الربع الثاني، ومن المحتمل أن تشهد أرباح ربع سنوية قوية بفضل الطلب المتواصل على الذكاء الاصطناعي.
انخفضت أسهم صناعة الرقائق في اليابان والصين وكوريا الجنوبية بشكل عام، حيث يترقب المستثمرون المزيد من الإشارات بشأن الطلب على الرقائق، وخاصة من صناعة الذكاء الاصطناعي.
تأثرت المشاعر أيضًا بتعليقات دونالد ترامب، الذي قال إن تايوان يجب أن تدفع للولايات المتحدة مقابل الإمدادات الدفاعية.
إن أي حالة الإضطراب في تايوان، التي تعتبر عاملاً رئيسيًا من صناعة تصنيع الرقائق العالمية من خلال شركة TSMC، تمثل رياحًا معاكسة للصناعة.ة، فقد هبطت أسهم شركة TSMC بنسبة 2 في المائة في تداولات تايوان.
وفي اليابان، انخفضت أسهم شركة طوكيو إلكترون الشركة الأكثر قيمة في صناعة الرقائق في البلاد بنسبة 7.5 في المائة، في حين هبطت أسهم شركة أدفانتست بنسبة 2.5 في المائة، وشركة رينيساس إلكترونيكس بنسبة و1.3 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟