أسهم أوروبا قرب أعلى مستوى في أسبوعين بفضل تعافي الاقتصاد البريطاني

أسهم أوروبا قرب أعلى مستوى في أسبوعين بفضل تعافي الاقتصاد البريطاني
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الخميس على ارتفاع، يوم الخميس، بعدما أظهرت بيانات التضخم الأمريكية استقرارًا في يوليو الماضي، مما عزز احتمالات خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل.
كما تحسنت معنويات المستثمرين بدعم من المكاسب القوية التي سجلها سهم شركة "أدميرال" البريطانية" للتأمين.
وفي تمام الساعة 0710 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2% مقتربًا من أعلى مستوى في أسبوعين، ويتجه نحو تسجيل مكاسب لليوم الثالث على التوالي. 
واستقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند مستوى 8284 نقطة، في حين ارتفع مؤشرا "داكس" الألماني بنسبة 0.37% إلى 17951 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.19% مسجلًا 7347 نقطة.
وقاد قطاع التأمين مكاسب اليوم، حيث ارتفع مدعومًا بالصعود القوي لسهم شركة "أدميرال" البريطانية بنحو 10.3%، بعدما أعلنت شركة التأمين على السيارات والمنازل ارتفاع أرباح النصف الأول بنسبة 32% قبل احتساب الضرائب، وهو ما تجاوز توقعات المحللين. 
وعززت بيانات التضخم المعتدلة في الولايات المتحدة احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر القادم وذلك لأول مرة منذ أربع سنوات ونصف السنة.
وكشفت البيانات الصادرة اليوم، نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.6% في الربع الثاني من هذا العام، كما كان متوقعًا. 
وبالنسبة للأسهم الفردية، ارتفع سهم شركة "أدين" الهولندية للمدفوعات بنسبة 6.4% بعدما سجلت أرباح أساسية في النصف الأول تفوق التوقعات. 
في المقابل، تراجع سهم "أورستد" أكبر شركة مطورة لمزارع الرياح البحرية على مستوى العالم بنحو 7.2% بعدما أعلنت عن نتائج الربع الثاني.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟