ميكرون تعاود أرباحها من جديد في الربع المالي الثالث

ميكرون تعاود أرباحها من جديد في الربع المالي الثالث
سجلت شركة Micron Technology الأمريكية المصنعة لرقائق الذاكرة أرباحًا صافية في الربع الثالث من العام المالي 2024 وزادت إيراداتها بشكل حاد.
وفي الوقت ذاته، تراجعت أسهم الشركة حيث كانت الإيرادات أعلى قليلاً فقط من توقعات السوق، وتزامنت التوقعات للربع الحالي بشكل عام مع توقعات المحللين.
قالت الشركة في بيان صحفي إن صافي دخلها للربع المنتهي في 30 مايو بلغ 332 مليون دولار، أو 0.3 دولار للسهم، مقارنة بخسارة قدرها 1.9 مليار دولار، أو 1.73 دولار للسهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.
ارتفعت إيرادات ميكرون الفصلية إلى 6.81 مليار دولار من 3.75 مليار دولار في العام السابق، مع إجماع السوق عند 6.67 مليار دولار.
قال "سانجاي ميهروترا"، الرئيس التنفيذي لشركة Micron، في بيان: "نعتقد أننا سنستفيد من الطلب المتزايد على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية التي تدعم الذكاء الاصطناعي في السنة المالية 2025، مما يحقق إيرادات قياسية ويحسن الربحية بشكل كبير".
تتوقع ميكرون إيرادات تبلغ حوالي 7.6 مليار دولار للربع الحالي وخسارة معدلة قدرها 1.08 دولار للسهم الواحد، ويتوقع السوق أن تبلغ هذه الأرقام 7.59 مليار دولار و1.02 دولار للسهم على التوالي.
تراجعت أسهم ميكرون بنسبة 8 في المائة بعد ساعات التداول يوم الأربعاء، ومنذ بداية هذا العام، صعدت رسملة الشركة بنسبة 67 في المائة إلى 157.6 مليار دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟