الفهرس

10 من أكبر الشركات حول العالم وكيفية تداولها

يعتبر التداول في سوق الأسهم بمثابة نهجًا مربحًا للمتداولين الذين يفهمون تمامًا الأسواق المالية ويمتلكون القدرة على تحديد توقيت السوق بدقة. يتميز التداول القصير المدى بإمكانية تحقيق أرباح سريعة، حيث يتم شراء الأسهم بأسعار منخفضة وبيعها بأسعار مرتفعة في فترة زمنية قصيرة. ومع ذلك، يحمل هذا النهج أيضًا مخاطر كبيرة، فقد يتسبب في خسائر فادحة إذا لم يتم التنبؤ بالسوق بشكل صحيح.

يحتاج التداول إلى دراسة مستمرة ومعرفة عميقة بالأسواق المالية والتحليل الفني والأساسي. كما أنه يتطلب استراتيجية محكمة وتحكمًا جيدًا في العوامل المؤثرة في أسعار الأسهم.

وللأفراد الذين يفكرون في البدء في التداول، من المهم أن يكونوا على علم بأنهم يجب أن يكونوا على استعداد لتحمل المخاطر المرتبطة بهذا النوع من الاستثمارات. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي للمستثمرين الجدد أن يبدأوا بمبالغ صغيرة ويتعلموا التداول بحذر، ربما من خلال حسابات تجريبية قبل المخاطرة بأموال حقيقية.

ما هي أكبر الشركات في العالم من حيث التداول؟

1) أبل - AAPL

2) مايكروسوفت - MSFT

3) إنفديا - NVDA

4) ألفابيت - GOOGL

5) أمازون - AMZN

6) أرامكو السعودية

7) ميتا - META

8) تي إس إم سي - TSMC

9) بيركشاير هاثاواي - BRK.B

أكبر الشركات بالعالم بالتفصيل

يمكن أن تقاس أهمية الشركات من حيث التداول بعدة طرق، بما في ذلك حجم التداول اليومي، القيمة السوقية، التأثير في السوق، ومدى توافر الأسهم للتداول.

شركة آبل

شركة آبل هي شركة أمريكية تأسست خلال عام 1976 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث تقوم شركة Apple Inc. بتصميم وتصنيع وتسويق الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء والملحقات، وتبيع مجموعة متنوعة من الخدمات ذات الصلة. تشمل فئات منتجاتها أجهزة iPhone وMac وiPad والأجهزة القابلة للارتداء والمنزل والملحقات. تشمل منصات برمجياتها iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS. وتشمل خدماتها الإعلانات وAppleCare والخدمات السحابية والمحتوى الرقمي وخدمات الدفع، تدرج أسهم الشركة في بورصة ناسداك تحت رمز AAPL.

شركة مايكروسوفت

تشارك شركة Microsoft Corp الأمريكية في تطوير ودعم البرامج والخدمات والأجهزة والحلول. تعمل من خلال قطاعات الأعمال التالية: الإنتاجية والعمليات التجارية، والسحابة الذكية، والمزيد من الحوسبة الشخصية، تأسست الشركة الأمريكية التي تعتبر أكبر شركة في العالم من حيث التداول خلال عام 1975، وتدرج أسهمها في بورصة ناسداك تحت رمز MSFT.

شركة إنفيديا

تعد شركة إنفيديا شركة تعمل في مجال التكنولوجيا، تأسست الشركة الأمريكية خلال عام 1993، تعمل شركة NVIDIA Corp في تصميم وتصنيع معالجات رسومات الكمبيوتر ومجموعات الشرائح وبرامج الوسائط المتعددة ذات الصلة. وهي تعمل من خلال القطاعات التالية: وحدة معالجة الرسومات (GPU) والحوسبة والشبكات. يتضمن قطاع الرسومات وحدات معالجة الرسوميات GeForce للألعاب وأجهزة الكمبيوتر، وخدمة بث الألعاب GeForce NOW والبنية التحتية ذات الصلة، ووحدات معالجة الرسوميات Quadro وNVIDIA RTX لرسومات محطات العمل الخاصة بالمؤسسات، ووحدة معالجة الرسومات الافتراضية، أو vGPU، وبرامج للحوسبة المرئية والافتراضية المستندة إلى السحابة، ومنصات السيارات لـ أنظمة المعلومات والترفيه، تدرج أسهم الشركة في بورصة ناسداك تحت رمز NVDA.

شركة ألفابت

تعتبر شركة ألفابت شركة قابضة أمريكية تعمل في مجال البرمجيات والرعاية الصحية والنقل وغيرها من التقنيات. وهي تعمل من خلال القطاعات التالية: خدمات Google، وGoogle Cloud، والرهانات الأخرى. يشتمل قطاع خدمات Google على منتجات وخدمات مثل الإعلانات وAndroid وChrome والأجهزة وخرائط Google وGoogle Play والبحث وYouTube. يشير قطاع Google Cloud إلى خدمات البنية التحتية والنظام الأساسي وأدوات التعاون والخدمات الأخرى لعملاء المؤسسات. يتعلق قطاع الرهانات الأخرى ببيع الخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية وخدمات الإنترنت. تأسست الشركة على يد لورانس إي بيج وسيرجي ميخائيلوفيتش برين في 2 أكتوبر 2015 ويقع مقرها الرئيسي في ماونتن فيو، كاليفورنيا، وتدرج أسهمها في بورصة ناسداك برمز GOOG.

شركة أمازون

تعد شركة أمازون هي شركة أمريكية تأسست خلال عام 1994 ويقع مقرها الرئيسي في واشنطن ويدرج سهمها في ناسداك تحت رمز AMZN، تعمل الشركة الأمريكية في مجال بيع التجزئة عبر الإنترنت، حيث تعمل من خلال القطاعات التالية: أمريكا الشمالية والدولية وخدمات أمازون ويب (AWS). يشارك قطاع أمريكا الشمالية في مبيعات التجزئة للمنتجات الاستهلاكية بما في ذلك من البائعين والاشتراكات من خلال المتاجر الفعلية والمتاجر عبر الإنترنت التي تركز على أمريكا الشمالية. يركز القطاع الدولي على المبالغ المكتسبة من مبيعات التجزئة للمنتجات الاستهلاكية بما في ذلك من البائعين والاشتراكات من خلال المتاجر عبر الإنترنت ذات التركيز الدولي. يتضمن قطاع AWS المبيعات العالمية لأجهزة الكمبيوتر والتخزين وقواعد البيانات وغيرها من الخدمات للشركات الناشئة والمؤسسات والوكالات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية.

شركة أرامكو السعودية

تعمل شركة الزيت العربية السعودية، التي تعمل تحت اسم أرامكو السعودية، كشركة للتنقيب عن النفط. تركز الشركة على استكشاف المواد الهيدروكربونية وإنتاجها وتكريرها وتوزيعها وشحنها، فضلاً عن تقديم خدمات تسويق النفط الخام. تخدم أرامكو السعودية عملائها في جميع أنحاء العالم، تأسست الشركة السعودية خلال عام 1933 ويقع مقرها داخل المملكة العربية السعودية، ويدرج سهمها في بورصة تداول السعودية.

شركة ميتا

تأسست ميتا بلاتفورمز خلال عام 2004، وكانت تحمل اسم فيسبوك في السابق، تعمل هذه الشركة الأمريكية في مجال التكنولوجيا وتمتلك العديد من برامج التواصل الاجتماعي التي يستخدمها جميع الأشخاص حول العالم في الوقت الحالي مثل فيسبوك، إنستجرام، واتساب وغيرها من المنتجات الأخرى، يتم تداول أسهم الشركة في بورصة ناسداك المريكية تحت رمز META.

شركة تي إس إم سي

تعد شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات، أو TSMC، أكبر شركة مصنعة للعقود في العالم لرقائق أشباه الموصلات - المعروفة أيضًا باسم الدوائر المتكاملة، أو مجرد الرقائق - التي تعمل على تشغيل هواتفنا وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والسيارات والساعات والثلاجات والمزيد.

لقد تزايدت أهمية رقائق أشباه الموصلات بشكل كبير خلال نصف القرن الماضي. في عام 1969، أرسلت وحدة أبولو القمرية عشرات الآلاف من الترانزستورات بوزن إجمالي قدره 70 رطلاً إلى القمر؛ اليوم، يحتوي جهاز Apple MacBook على 16 مليار ترانزستور ضمن وزنه الإجمالي الذي يبلغ 3 أرطال فقط. وسيستمر انتشار الرقائق في الارتفاع جنبًا إلى جنب مع انتشار الأجهزة المحمولة وإنترنت الأشياء (IOT) وشبكات 5G و6G ونمو الطلب على الأجهزة المحمولة.

شركة بيركشاير هاثاواي

تعتبر هذه الشركة هي شركة قابضة تمتلك شركات تابعة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية، تأسست الشركة خلال عام 1970 على يد الملياردير العالمي وارن بافيت، وتشمل أنشطتها التجارية المختلفة أعمال التأمين التي تتم على أساس أولي وأساس إعادة التأمين. وتشمل قطاعاتها التأمين؛ السكك الحديدية (BNSF) ؛ بيركشاير هاثاواي للطاقة (BHE)؛ مراكز السفر التجريبية (PTC)؛ تصنيع؛ شركة ماكلين (McLane)، والخدمات والبيع بالتجزئة. يشمل قطاع التأمين شركة GEICO ومجموعة Berkshire Hathaway Primary Group ومجموعة Berkshire Hathaway Reinsurance Group. يتضمن قطاع BNSF تشغيل أنظمة السكك الحديدية في أمريكا الشمالية من خلال شركة Burlington Northern Santa Fe, LLC. يقدم قطاع BHE مرافق الكهرباء والغاز المنظمة، تدرج أسهم الشركة في بورصة نيويورك تحت رمز BRK.B.

شركة إيلي لي لي

تعمل الشركة الأمريكية إيلي لي لي في مجال تصنيع الأدوية، حيث تقوم الشركة باكتشاف وتطوير وتصنيع وتسويق المنتجات في قطاع المنتجات الصيدلانية البشرية. تشمل منتجاتها الخاصة بمرض السكري والسمنة وغيرها من منتجات استقلاب القلب Basaglar وHumalog وHumulin وJardiance وMounjaro وTrulicity وZepbound. وتشمل منتجاتها الخاصة بعلاج الأورام Alimta، وCyramza، وErbitux، وJaypirca، وRetevmo، وTyvyt، وVerzenio. وتشمل منتجاتها المناعية Ebglyss وOlumiant وOmvoh وTaltz. وتشمل منتجاتها المتعلقة بعلم الأعصاب Cymbalta وEmgality. وتشمل منتجاتها وعلاجاتها الأخرى سياليس وفورتيو. تقوم الشركة بتصنيع وتوزيع منتجاتها من خلال مرافق في الولايات المتحدة (الولايات المتحدة)، بما في ذلك بورتوريكو، وفي أوروبا وآسيا. تعمل الشركة، من خلال شركتها التابعة، POINT Biopharma Global Inc.، في اكتشاف وتطوير وتصنيع المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية، بالإضافة إلى العلاجات الإشعاعية السريرية وما قبل السريرية قيد التطوير لعلاج السرطان، تدرج أسهمها في بورصة نيويورك تحت رمز LLY.

كيفية التداول في أكبر الشركات في العالم

إن الاستثمار في سوق الأسهم يتم بأساليب متنوعة تبعاً لأهداف المستثمرين وتسييرهم للمخاطر. يسعى المستثمرون الطويلو الأجل إلى تنويع محافظهم الاستثمارية عبر الاستثمار في أسهم شركات مختلفة في مختلف الصناعات، مع التركيز عادة على الشركات الكبرى في العالم التي تتمتع بالاستقرار والربحية المستدامة. يُعتبر هذا النهج استراتيجية أساسية لتحقيق نمو طويل الأمد في الاستثمار.

من جهة أخرى، يهتم المتداولون بالمدى القصير بالاستفادة من تقلبات أسعار الأسهم لتحقيق مكاسب سريعة، حيث يقومون بشراء وبيع الأسهم بشكل متكرر داخل فترة زمنية قصيرة. يفضل هؤلاء المتداولون اليوميون الاستثمار في أسهم شركات كبرى لأنها غالباً ما تتمتع بسيولة عالية وأقل تقلباً مما يساعدهم على تنفيذ صفقاتهم بكفاءة.

إذا كنت تنوي الاستثمار، فمن المهم أن تحدد أولاً هدفك من الاستثمار ومدى تحملك للمخاطر. الاستثمار الطويل الأجل يتطلب تحليلاً أعمق للسوق وتوقعات النمو، بينما التداول القصير المدى يتطلب متابعة دقيقة للأسواق وسرعة في اتخاذ القرارات.

10 من أكبر الشركات حول العالم وكيفية تداولها

إختر شركة تداول لتبدأ التداول على أكبر 10 أسهم بالعالم

شركة ICM capital

شركة ICM capital

ICM Capital هي شركة ذات خبرة طويلة تزيد عن 13 عامًا. حصلت على ترخيص FCA من المملكة المتحدة مما يجعلها واحدة من الشركات الجديرة بثقتك. توفر ICM Capital ما يزيد عن 150 أصل قابل للتداول في 5 فئات رئيسية من بينها العملات الرقمية. 

تقييم الوسيط 9.10
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الإمارات - بريطانيا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

ايجابيات

  • حسابات العملاء المنفصلة.
  • تأسست عام 2009.
  • منظمة من قبل هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • حد أدنى للإيداع 200 دولار.
  • يستخدمها أكثر من 10000 مستخدم ومتداول.
  • خيارات التمويل اللائق لجميع الحسابات المختلفة.
  • توفير منصة MT4 لسطح المكتب والهاتف المحمول.
  • خدمة الدردشة الحية سريعة نسبيًا.
  • عمولات منخفضة.

سلبيات

  • غير مصرح به من قبل ASIC.
  • مجموعة محدودة من أدوات وموارد التداول.
شركة Tradeview

شركة Tradeview

بدأت شركة Tradeview عملها في 2004، ويقع مقرها الرئيسي في جزر كايمان. مما يعني امتلاكها لما يزيد عن 20 عامًا من الخبرة تمكنت خلالها من خدمة آلاف المتداولين. تقدم الشركة مجموعة كبيرة من أدوات التداول على رأسها الفوركس، الأسهم، العملات الرقمية والسلع، كما أنها حاصلة على ترخيص من CIMA.. فهل هي حقًا جديرة بثقتك؟ دعونا نعرف!

تقييم الوسيط 9.00
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع $450
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية, عملات رقمية, بطاقات إئتمانية, بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform-MT4 - MT5 -Web Platform

ايجابيات

  • تأسست عام 2004.
  • فروق أسعار ضيقة تبدأ من 0 نقطة.
  • تداول ECN من خلال نظام Innovative Liquidity Connector® يمنح وصول مباشر لما يزيد عن 50 بنك ومزود سيولة.
  • حد أدنى منخفض للإيداع يبلغ 100 دولار فقط، مما يجعلها مناسبة للمبتدئين.
  • عدد كبير نسبيًا من الميزات والمنصات.
  • مجموعة جيدة من أزواج العملات والأصول الأخرى للتداول.
  • لا يوجد أي رسوم على الإيداع والسحب

سلبيات

  • لا تقدم الشركة تطبيق للهواتف المحمولة، وتعتمد فقط على تطبيقات منصات التداول التي تدعمها.
  • الموقع مليء بالتفاصيل.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة
شركة XTB

شركة XTB

تعمل شركة XTB في الأسواق منذ أكثر من 20 عامًا، وهي حاصلة على ترخيص FCA البريطاني. يتميز وسيط الفوركس عن غيره من الشركات، بأنه يمتلك أسرع معدل استجابة مقارنة بجميع الشركات الأخرى. مع أكثر من 2000 أصل تداول عبر ست فئات، سيستفيد المتداول من فرص تنوع محفظته الاستثمارية. 
تقييم الوسيط 8.55
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات إئتمانية - حوالات بنكية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - xStation

ايجابيات

  • لديها سجل حافل من العمل والممارسة في السوق.
  • منظمة دوليًا من قبل العديد من الهيئات كما أنها حصلت على العديد من الجوائز.
  • تعتبر أحد الشركات ذات فروق أسعار منخفضة في السوق.
  • يتم تنظيمها من قبل هيئة السلوك المالي البريطاني FCA.
  • توفر حماية لحسابات العملاء.
  • خدمة عملاء جيدة.
  • لديها العديد من أدوات تعلم كيفية التداول والبحث.

سلبيات

  • لا تقبل عملاء أمريكيين أو من داخل الولايات المتحدة.
  • بعيدًا عن الفوركس فإن فروق الأسعار مرتفعة.
  • عدم وجود أوامر وقف الخسارة.
  • لا يوجد تداول آلي أو اختبار رجعي.
  • تختلف الشروط وفقًا لقوانين كل دولة.
شركة IG

شركة IG

تعتبر شركة IG من أفضل الشركات للتداول سواء للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق أو المبتدئين، حيث تتميز بفروق أسعار تنافسية، وعدد كبير من أدوات التداول، وخدمة عملاء مميزة، وبوابة تعليمية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختبار بين مجموعة كبيرة من خيارات أصول التداول المختلفة. هذا بخلاف حصولها على ترخيص FCA البريطاني.
تقييم الوسيط 8.54
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 250$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي المملكة المتحدة
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول IG Trading, MT4,ProRealTime,L2 Dealer

ايجابيات

  • منصة سهلة وخاصة للمبتدئين.
  • توفر منصات الأجهزة المحمولة، واللوحية ووظائف لإصدار سطح المكتب.
  • معدلات الهامش سهلة ومنخفضة التكلفة.
  • إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 زوج من العملات الرئيسية.
  • تقبل العملاء من الولايات المتحدة.
  • يتم تنظيمها من قبل FCA، NFA وcftc.
  • تركز على التعليم والبحث وحماية حسابات العملاء داخل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

سلبيات

  • يستطيع المتداولين في أمريكا تداول الفوركس فقط.
  • عدم وجود أي حماية لحسابات العملاء في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود وقف خسائر مضمونة للمتداولين في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة IG.
  • العمولات على الأسهم عالية وخاصة على عقود الفروقات.
شركة SAXO BANK

شركة SAXO BANK

تأسس ساكسو بنك في عام 1992 وهو أحد الشركات الرائدة في تداول الفوركس بالتجزئة والوساطة متعددة الأصول، حيث يخدم أكثر من 620 ألف عميل من كياناته الخاضعة للتنظيم عبر 15 سلطة قضائية دولية، بما في ذلك المملكة المتحدة والدنمارك وسنغافورة وغيرها.
تقييم الوسيط 8.09
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 5000$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي كوبنهاجن الدنمارك
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول SaxoTrader

ايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصة تداول رائعة.
  • من بين أفضل الأبحاث في المجال.
  • واجهة مستخدم فائقة الجودة.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات

  • رسوم السندات والخيارات والعقود الآجلة مرتفعة.
  • عدم التركيز على خدمة العملاء.
  • هياكل رسوم الأداة المربكة.
  • حد أدنى مرتفع للإيداع.
  • لا تقبل عملاء الولايات المتحدة.
  • لا يوجد منصة MT4.
  • يفتقر إلى الدردشة الحية.
شركة CMC MARKETS

شركة CMC MARKETS

تعتبر CMC Markets واحدة من أفضل الشركات التي تقدم حوالي 9000 أداة تداول في فئات الفوركس، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، السندات والأسهم. تقدم الشركة سبريد منخفض، ومنصة MT4 وخدمة عملاء سريعة، وتعتبر الشركة الأنسب للمتداولين الباحثين عن التنوع في فئات الأصول.
تقييم الوسيط 6.07
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

ايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • رسوم فوركس منخفضة.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصات الويب والهواتف المحمولة الرائعة.
  • التأكيد على التعليم وخدمة العملاء.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات

  • لا يقبل عملاء الولايات المتحدة
  • رسوم CFD عالية على الأسهم.
  • فروق أسعار CFD عالية لمؤشرات معينة.
  • لا يوجد اختبار رجعي أو قدرات تداول آلية.
  • عملية التحقق من الحساب معقدة.
شركة ThinkMarkets

شركة ThinkMarkets

تعتبر ThinkMarkets وسيط ناشئ منظم جيدًا يوفر الوصول إلى الأسواق برسوم تنافسية. وبالرغم من أن الشركة ليست الأكبر في السوق، إلا أنها توفر وصولاً إلى الأسواق بشكل قوي من خلال منصات مبتكرة وخدمة عملاء فائقة كما أن تقنيات التداول الخاصة بها ذات مستوى عالي، وهذا ما يجعلها ذات انتشار كبير في العالم.
تقييم الوسيط 8.05
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 10$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية- عملات رقمية
الفرع الرئيسي أستراليا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -Web platform-mt4- mt5

ايجابيات

  • يتم تقديم مساعدة المبتدئين من خلال قنوات دعم 24/6.
  • فروق الأسعار منخفضة تصل إلى 0.0 نقطة.
  • خدمة عملاء مميزة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • عدم وجود رسوم إضافية على أسهم ومؤشرات العقود مقابل الفروقات.
  • عدم وجود رسوم لتداول الفوركس.
  • التحليل الفني وجودة معلومات السوق.
  • يتوفر PAMM (وحدة إدارة تخصيص النسبة المئوية) وحسابات MAM (مدير الحسابات المتعددة).

سلبيات

  • يتم تداول الأسهم المباشرة على منصة منفصلة.
  • لا توجد خيارات ثنائية معروضة.
  • العمولات المفروضة على نوعين من الحسابات.
  • تراجعت تقييمات مستخدمي ThinkMarkets إلى 3.4 نجوم وذلك بعد البداية المميزة التي بدأ بها الموقع.
  • لا يسمح لعملاء الولايات المتحدة أو كندا أو اليابان استخدام الموقع.

أهمية التداول في أكبر الشركات حول العالم

تبحث الشركات الكبرى عن الفرص القيمية في السوق. هذه الشركات الكبرى تتمتع بمزايا عديدة تجذب المستثمرين:

إن توزيع الأرباح الثابتة هو جزء هام من استراتيجية الاستثمار في أسهم الشركات الكبرى. هذه الشركات، التي غالباً ما تكون لديها أساس مالي قوي ودخل مستقر، يمكن أن تقدم توزيعات أرباح منتظمة للمساهمين. هذا الأمر يعزز من جاذبية هذه الأسهم بالنسبة لمستثمري الدخل، وأيضاً يساهم في تعزيز العوائد الإجمالية للمستثمرين على مدى الوقت.

الفوائد الرئيسية لتوزيعات الأرباح الثابتة تشمل:

وبالطبع، يجب على المستثمرين أن يأخذوا في الاعتبار أن الأرباح الثابتة لا تضمن استقرار كامل لقيمة السهم، وأن هناك عوامل أخرى مثل التغيرات الاقتصادية وإدارة الشركة قد تؤثر على أدائها. لذا، يجب دائماً التنويع في محفظة الاستثمارات لتقليل المخاطر وتحقيق التوازن بين العوائد والمخاطر المحتملة.

كيفية البدء في تداول أسهم كبرى الشركات العالمية

هناك طرق متعددة للبدء في تداول أسهم هذه الشركات، وفي التالي سوف نوضح هذه الطرق:

شراء أسهم الشركات بشكل فردي

يمكنك شراء أسهم الشركات بشكل فردي، تحتفظ بها وتحصل على توزيعات أرباحها إن كانت الشركة تقدم توزيعات أرباح، أو تبيع أسهمها عندما تحتاج أو عندما يرتفع السعر. يمكنك اتباع نهج المضاربة أو الاستثمار طويل الأجل عند الاستثمار في الأسهم.

صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة

الطريقة الأكثر شيوعًا للاستثمار دوليًا هي شراء الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) أو صناديق الاستثمار المشتركة التي تحتوي على سلة من الأسهم والسندات الدولية. توفر صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة للمستثمرين مكونًا أجنبيًا سريعًا ومتنوعًا في محفظتهم من خلال عملية شراء بسيطة واحدة فقط.

إيصالات الإيداع الأمريكية (ADRs)

يمكن للمستثمرين الذين يفضلون المزيد من النهج العملي شراء الأسهم الأجنبية الفردية باستخدام إيصالات الإيداع الأمريكية، والتي هي أوراق مالية متداولة في الولايات المتحدة تمثل ملكية في أسهم الشركات الأجنبية. وهي مقومة بالدولار ويتم تداولها في بورصة نيويورك أو ناسداك أو أميكس ولا تتطلب أي تحويل معقد للعملة أو معاملات صرف العملات الأجنبية.

إيصالات الإيداع العالمية (GDRs)

إيصال الإيداع العالمي (GDR) هو شهادة بنكية صادرة في أكثر من دولة للأسهم في شركة أجنبية.

يقوم بنك الإيداع بإصدار أسهم الشركات الأجنبية في الأسواق الدولية (أوروبا عمومًا) ويجعلها متاحة للمستثمرين داخل الولايات المتحدة وخارجها. عادةً ما يتم تداول شهادات الإيداع العالمية وتصفيتها وتسويتها بنفس طريقة تداول الأسهم المحلية. توجد شهادات الإيداع العالمية في بورصة لندن وبورصة لوكسمبورغ وفي البورصات في سنغافورة ودبي وفرانكفورت.

ملخص

يعتبر تداول الأسهم من أهم الأمور التي ينجذب إليها المستثمر في الأسواق المالية، حيث يلجأ الكثير من المتداولين إلى تداول أسهم الشركات الكبرى والتي قد تحقق له الكثير من الأرباح وذات مصداقية عالية في تعاملاتها، حيث تناولنا في هذا المقال ما هي هذه الشركات وشرحها بالتفصيل وكيفية تداول أسهمها بكل سهولة ويسر سواء للمتداولين الجدد والمبتدئين أو أصحاب الخبرة في التداول.

الأسئلة الشائعة

ما هو تداول الأسهم وكيف يعمل؟

تداول الأسهم هو عملية شراء وبيع الأسهم في أسواق الأوراق المالية. إنها طريقة للشركات لزيادة رأس المال عن طريق بيع أسهم شركتها للمستثمرين.

هل تداول الأسهم حلال؟

شراء الأسهم ليس حراماً بشكل عام. وطالما أن أسهم الشركة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، فيمكن للمسلمين الاستثمار في تلك الأسهم. عندما تكون مالكًا للأسهم، فإنك تمتلك نسبة صغيرة من الشركة. ومع ذلك، فمن الضروري التأكد من أن الشركة المعنية متوافقة مع قواعد الشريعة الإسلامية.

ما هي أكبر 3 شركات عالمية في تداول الأسهم؟

مايكروسوفت – آبل- إنفيديا.
مشاركة
الكاتب
avatar
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن في بداية عام 2022، كانت تعمل في العديد من المواقع الاقتصادية الكبرى وعلى رأسها Investing، بالإضافة إلى مساهمتها بأكثر من +1000 مقال عن التداول والاستثم...
المنقح
avatar
شروق محمد
كاتبة ومترجمة صحفية. درست شروق اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في مصر. وتمكنت خلال دراستها من دمج ما ت...
تدقيق
avatar
أنصف شعراوي
محرر تقني ومراقب محتوى. عمل أنصف لدى موقع إنفيستنج بنسخته العربية، حيث كان مسئولًا عن مراقبة المحتوى...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟