أسعار النفط تنخفض وسط احتجاجات في الصين

أسعار النفط تنخفض وسط احتجاجات في الصين
تراجعت أسعار النفط صباح اليوم، الاثنين، وسط تراجع عام في شهية المستثمرين للمخاطرة فيما يتعلق بمعلومات حول الاحتجاجات المستمرة في الصين ضد القيود المفروضة على انتشار الفيروس.
اندلعت الاحتجاجات في مختلف المدن في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك العاصمة بكين، وكذلك شنجهاي وشينجيانج ووهان، التي كانت في الأصل بؤرة انتشار كوفيد – 19.
يساهم هذا في تعزيز الدولار الأمريكي، مما يقلل من جاذبية الاستثمارات في المواد الخام، ويزيد أيضًا من احتمال تشديد السلطات الصينية للقيود بشكل أكبر.
وتبلغ تكلفة العقود الآجلة لشهر يناير لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة في لندن، بحلول صباح يوم الاثنين 81.31 دولارًا للبرميل، وهو ما يقل بمقدار 2.32 دولارًا أي بنسبة 2.77 في المائة عن سعر إغلاق الجلسة السابقة.
نتيجة للتداول يوم الجمعة، انخفضت هذه العقود بمقدار 1.71 دولار متراجعة بنسبة 2 في المائة إلى 83.63 دولار للبرميل.
انخفض سعر العقود الآجلة للنفط WTI لشهر يناير في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) بحلول هذا الوقت بمقدار 2.31 دولار بنسبة 3.03 في المائة، إلى 73.97 دولارًا للبرميل.
مع إغلاق التداولات السابقة، انخفضت قيمة هذه العقود بمقدار 1.66 دولار أي بنسبة 2.1 في المائة إلى 76.28 دولار للبرميل.
خلال الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت بنسبة 4.6 في المائة، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 4.8 في المائة.
يرى الخبراءأنه لا تزال التوقعات لسوق النفط ضعيفة والتطورات في نهاية هذا الأسبوع في الصين لا تزيد من الإيجابية.
سينخفض ​​الطلب على النفط في الصين إلى 15.11 مليون برميل يوميًا في الربع الرابع، مقارنة بـ 15.82 مليون برميل في اليوم قبل عام، وفقًا لتوقعات الخبراء والمحللين. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟