الذهب يسجل ارتفاعاً خلال تعاملات صباح اليوم وسط ترقب صدور بيانات اقتصادية هامة

الذهب يسجل ارتفاعاً خلال تعاملات صباح اليوم وسط ترقب صدور بيانات اقتصادية هامة
استهل المعدن الأصفر تعاملاته صباح اليوم الخميس مرتفعاً وذلك في ظل تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بسبب موسم العطلة، وسط ترقب المستثمرون للأسواق للبحث عن أي إشارة بشأن الاقتصاد.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية صباح اليوم بنسبة بلغت 0.2% ليسجل مستويات 1818.40 دولار للأونصة، كما صعدت العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم شهر فبراير بنسبة 0.1% لتسجل 1827.7 دولار للأونصة.
وفيما يخص الدولار، فقد تراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة بلغت 0.2%، الأمر الذي ترتب عليه جعل المعدن الأصفر أرخص بالنسبة للأشخاص الحاصلون على العملات الأخرى.
وعلى صعيد البيانات، فتترقب الأسواق صدور بيانات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية خلال اليوم، بالإضافة إلى بيانات إجمالي الناتج المحلي للربع الثالث 2022 في الولايات المتحدة خلال اليوم أيضاً.
وكان الذهب قد سجل ارتفاعاً بنحو 200 دولار منذ أن انخفض في أكثر من عامين، حيث ساعد ارتفاع أسعار الفائدة بالنسبة للبنوك المركزية في تراجع جاذبية الدولار بالنسبة للمستثمرين.
وفيما يخص المعادن الأخرى، فقد ارتفع معدن الفضة النفيس في المعاملات الفورية بنسبة بلغت 0.2% ليسجل مستويات 24 دولار للأونصة، كما صعد معدن البلاتين خلال تعاملات صباح اليوم بنسبة 0.9% مسجلاً 1007.13 دولار للأونصة، بينما استقر معدن البلاديوم عند مستويات 1692.38 دولار. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟