السعودية تزيد إنتاج النفط في أغسطس بنسبة 0.6 في المائة مقارنة بشهر يوليو

السعودية تزيد إنتاج النفط في أغسطس بنسبة 0.6 في المائة مقارنة بشهر يوليو
ارتفعت أسعار النفط للعلامات التجارية القياسية بشكل معتدل صباح الجمعة بعد أول ارتفاع خلال خمس جلسات في اليوم السابق.
تبلغ تكلفة العقود الآجلة لشهر ديسمبر لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 74.75 دولارًا للبرميل، وهو أعلى بمقدار 0.3 دولار بنسبة 0.4 في المائة عما كان عليه في نهاية التداول السابق، وارتفعت هذه العقود يوم الخميس بمقدار 0.23 دولار بنسبة 0.3 في المائة إلى 74.45 دولارًا للبرميل.
ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر نوفمبر في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) بمقدار 0.36 دولار (0.51٪) لتصل إلى 71.03 دولارًا للبرميل، وفي نهاية الجلسة الأخيرة، ارتفع سعر العقود الآجلة بمقدار 0.28 دولار ليصل إلى 70.67 دولارًا للبرميل.
تلقت أسعار النفط الدعم يوم الخميس من بيانات أظهرت انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 2.19 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما توقع الخبراء زيادة قدرها 1.5 مليون برميل.
تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 2.2 مليون برميل، ومخزونات المقطرات بمقدار 3.53 مليون برميل، وتوقع المحللون تراجع احتياطيات البنزين بمقدار 2 مليون برميل وانخفاض مخزونات نواتج التقطير بمقدار 2.5 مليون برميل.
وفي الوقت نفسه، أصبح من المعروف يوم الجمعة أن معدل النمو الاقتصادي في الصين في الربع الثالث تباطأ إلى 4.6٪ من 4.7 في المائة في الربع السابق، لكنه تجاوز توقعات المحللين المتفق عليها عند 4.7 في المائة.
يواصل التجار أيضًا مراقبة الوضع في الشرق الأوسط، وفي وقت سابق، أكد الجيش الإسرائيلي أنه قتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، خلال غارة في قطاع غزة.
وقالت ريبيكا بيبين، كبيرة متداولي الطاقة في مجموعة CIBC Private Wealth Group: "لا تزال أسعار النفط متقلبة مع محاولة السوق قياس التطورات في الشرق الأوسط".
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟