الغاز الطبيعي يسجل تراجعاً كبيراً خلال اليوم عقب قرار الاتحاد الأوروبي أمس

الغاز الطبيعي يسجل تراجعاً كبيراً خلال اليوم عقب قرار الاتحاد الأوروبي أمس
سجلت عقود الغاز الطبيعي في بريطانيا والولايات المتحدة تراجعاً كبيراً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك عقب إعلان الاتحاد الأوروبي يوم أمس عن توصله لاتفاق لوضع سققاً لأسعار الغاز داخل دول منطقة اليورو.
ويأتي ذلك في ظل أزمة الطاقة التي تمر بها القارة الأوروبية حالياً والناتحة عن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي وخاصة مع بداية فصل الشتاء والبرودة القارسة داخل القارة العجوز. 
وجاء هذا في ظل اتفاق وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي مساء أمس الاثنين على وضع سقف لسعر الغاز داخل منطقة اليورو عند مستوى 180 يورو لكل ميجاواط / ساعة، بعدما كان اقتراح المفوضية الأوروبية لسقف أسعار الغاز سابقا عند 275 يورو لكل ميجاواط / ساعة، حيث رفضت رئاسة الكتلة الحالية التشيكية اقتراح المفوضية، باعتباره مرتفعا للغاية. 
وكان أسعار عقود الغاز الطبيعي في المملكة المتحدة قد تراجعت مع اقتراب موعد دخول قرار سقف أسعار الغاز حيز التنفيذ يوم 15 فبراير المقبل، مع تعرض العقود لعمليات بيع واسعة النطاق. 
وفيما يخص التداولات فقد تراجعت أسعار عقود الغاز الطبيعي في بريطانيا خلال تعاملات اليوم بنسبة 5.12% لتسجل 261.68 بنس لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. كما هبطت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنسبة 2.81% إلى 5.693 دولار لكل وحدة حرارية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟