النفط يرتفع في ظل تراجع الدولار وزيادة المخاوف من الإغلاق في الصين

النفط يرتفع في ظل تراجع الدولار وزيادة المخاوف من الإغلاق في الصين

سجلت أسعار النفط ارتفاعاً خلال تعاملات صباح اليوم الاثنين، وذلك في ظل تراجع الدولار الأمريكي ونقص الإمدادات النفطية في الأسواق العالمية، وهو الأمر الذي أدى إلى تزايد المخاوف من احتمالية الوصول إلى حالة من لإغلاق مرة أخرى في الصين عقب تزايد الحالات المصابة بفيروس كورونا.
ومن جانبه فقد أِارت وزيرة الخزانة الأمريكية أنها عقدت اجتماعات إيجابية خلال يوم السبت الماضي مع مجموعة الدول السبع لتحديد سقفاً لأسعار النفط الروسي، وذلك على عامش اجتماء لوزراء مالية مجموعة العشرين.
وكانت العقود الآجلة لخام برنت قد سجلت ارتفاعاً مع بداية تعاملات اليوم بنسبة بلغت 1.3% لتسجل مستويات 102.59 دولار للبرميل، وجاء هذا الارتفاع عقب تسجيلها أكبر انخفاض أسبوعي خلال الأسبوع الماضي ولأول مرة في شهر تقريباً.
علاوة على ذلك، فقد صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.08% ليسجل مستويات 98.65 دولار للبرميل، ويأتي هذا الارتفاع عقب تراجعها خلال الأسبوع الماضي بنسبة بلغت 7%.
وعلى الجانب الأخر، فقد أوضحت وكالة بلومبيرج الإخبارية أن رئيس الوزراء الليبي  أشار بأن صادرارت الدولة من النفط ستبدأ في استئناف عملها عقب أشهر كثيرة من الانقطاع.
وشهدت الدولة الليبية خلال الأسابيع الماضية حالة من الاضطرابات السياسية والتي أدت إلى نقص صادراتها من النفط والتي أثرت على الإمدادات في الأسواق العالمية بشكل كبير.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟