النفط يرتفع لليوم الثاني مع زيادة المخاوف بشأن الإمدادت الأمريكية وسط آمال بعودة الطلب في الصين

النفط يرتفع لليوم الثاني مع زيادة المخاوف بشأن الإمدادت الأمريكية وسط آمال بعودة الطلب في الصين
ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي مع استمرار إغلاق خط أنابيب رئيسي لإمداد الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام في العالم، وسط توقعات بتخفيف قيود كوفيد – 19 في الصين، ثاني أكبر مستخدم على مستوى العالم، مما سيعزز الطلب.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.14 دولار، أي بنسبة 1.13 في المائة، إلى 79.12 دولارًا للبرميل بحلول صباح الثلاثاء، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 64 سنتًا، أي بنسبة 0.9 في المائة، إلى 73.81 دولارًا.
أدى إغلاق خط أنابيب Keystone التابع لشركة TC Energy Corp، والذي يشحن حوالي 620 ألف برميل يوميًا من الخام الكندي من ألبرتا إلى الولايات المتحدة، إلى تقليص الإمدادات ورفع احتمالية أن تكون المخزونات في مركز التخزين كوشينغ، أوكلاهما سوف تنخفض.
ظلت شركة Keystone مغلقة منذ تسرب 14000 برميل في ولاية كانساس الأمريكية في 7 ديسمبر، ولم تصدر شركة TC Energy جدولا زمنيا لإعادة تشغيل الخط الذي ينقل الخام إلى مصافي التكرير في الغرب الأوسط وساحل الخليج.
تشير التوقعات إلى أن إغلاق خط الأنابيب سيؤدي إلى انخفاض مخزونات الخام الأمريكية،  وفقاً لآراء المحللين، أن متوسط مخزونات النفط انخفضت بمقدار 3.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من ديسمبر.
يتوقع المحللون منBank of America ، أن إعادة الانفتاح الاقتصادي الناجح في الصين من قيود كوفيد – 19، جنبًا إلى جنب مع موقف مسالم من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن زيادات أسعار الفائدة، يمكن أن يعزز الطلب على الوقود ويدفع أسعار نفط برنت فوق 90 دولارًا للبرميل.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟