بيانات المخزونات الضعيفة تدفع عقود الغاز الطبيعي للهبوط

بيانات المخزونات الضعيفة تدفع عقود الغاز الطبيعي للهبوط
اتجهت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة نحو الهبوط، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، مع تقييم المستثمرين لآفاق الطلب. 
وتراجعت مخزونات الغاز الطبيعي بنحو 81 مليار قدم مكعبة خلال الأسبوع المنتهي في الخامس والعشرين من نوفمبر الماضي.
وكانت التوقعات تشير إلى هبوط مخزونات الغاز الأمريكية بمقدار 82 مليار قدم، لكن البيانات جاءت مخالفة للتوقعات.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفاض إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي بنحو 3.483 تريليون قدم مكعبة، أي أقل بـ 89 مليار قدم مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 
كما تراجعت مخزونات الغاز الطبيعي في ولاية نيويورك بحوالي 81 مليار قدم مكعبة، خلال الأسبوع المنتهي في 25 نوفمبر 2022، 
وكان المحللون يتوقعون هبوط مخزونات الغاز في نيويورك بـ 82 مليار قدم، في ظل أزمة الطاقة القوية التي يعاني منها العالم في الوقت الراهن.
وكان سعر الغاز الطبيعي قد حصل على بعض الدعم بعد الإعلان عن تقديرات "ريفينيتيف" التي أظهرت اتجاه الإنتاج اليومي للغاز الطبيعي للهبوط بنحو 1.2 مليار قدم مكعبة، لتصل إلى 98.3 مليار قدم اليوم الخميس.
وتراجع سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم يناير بنحو 0.9%، ليصل إلى 6.87 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، في تمام الساعة 7:00 مساء بتوقيت مكرمة المكرمة. 
يشار إلى أن أسعار الغاز الطبيعي قد ارتفعت بشكل هائل خلال الأشهر الأخيرة، بفعل أزمة الطاقة التي تشهدها أغلب الدول الأوروبية، بفعل العقوبات الدولية ضد قطاع النفط الروسي.
ومن المتحتمل أن تتفاقم أزمة الطاقة في أوروبا مع بدء فصل الشتاء، شديد البرودة، وزيادة الحاجة إلى مصادر الطاقة، بالتزامن مع بدء دول الاتحاد الأوروبي في تطبيق العقوبات ضد صادرات النفط الروسية الشهر الجاري. 

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟