تراجع أسعار النفط بسبب سقف الأسعار الروسي

تراجع أسعار النفط بسبب سقف الأسعار الروسي
 شهدت أسعار النفط انخفاضًا طفيفًا صباح الخميس بعد انخفاض حاد في التعاملات يوم الأربعاء وسط مفاوضات بشأن إدخال سقف سعر للنفط الروسي.
بحلول صباح اليوم، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يناير بمقدار 0.29 دولار بنسبة 0.34 في المائة في بورصة لندن للعقود الآجلة، إلى 85.12 دولارًا للبرميل.
وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر يناير في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) بمقدار 0.21 دولار أي بنسبة 0.27 في المائة، إلى 77.73 دولارًا للبرميل،كما انخفض العقد خلال الجلسة السابقة أيضاً بنسبة 3.7 في المائة إلى 77.94 دولار للبرميل.
تراجع خام برنت خلال يوم الخميس بمقدار 2.95 دولار أي بنسبة 3.3 في المائة إلى 85.41 دولار للبرميل.
كانت قد اقترحت المفوضية الأوروبية مستوى 65 دولارًا للبرميل للنفط الروسي، لكن بولندا ودول البلطيق اعتبرته مرتفعًا للغاية، في المقابل، لا تريد البلدان التي تتمتع بصناعة شحن قوية كاليونان ومالطا  أسعارًا أقل من 70 دولارًا.
يقول المحللون كلما ارتفع سقف السعر، كان من الأسهل على المشترين من الهند والصين الوصول إلى خدمات النقل والتأمين وغيرها من الخدمات من دول مجموعة السبع.
تراجع مخزونات النفط الأمريكية مع ارتفاع مخزونات البنزين
يقوم المشاركون في السوق أيضًا بتقييم البيانات الرسمية حول مخزونات الطاقة في الولايات المتحدة، والتي أشارت إلى انخفاض حاد في احتياطيات النفط وزيادة مخزونات المنتجات البترولية الأسبوع الماضي.
أظهرت بيانات من تقرير أسبوعي من وزارة الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط التجارية الأمريكية تراجعت بمقدار 3.69 مليون برميل الأسبوع الماضي،كما توقع الخبراء انخفاضا قدره 2.61 مليون برميل.
في غضون ذلك، ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 3.06 مليون برميل، ونواتج التقطير بمقدار 1.72 مليون برميل،ويتوقع المحللون نمو المؤشر الأول بمقدار 1.15 مليون برميل، والثاني  بمقدار 650 ألف برميل. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟