أسعار الذهب تتراجع لكنها تظل عند أعلى مستوياتها قبل بيانات التضخم

أسعار الذهب تتراجع لكنها تظل عند أعلى مستوياتها قبل بيانات التضخم
انخفضت أسعار الذهب قليلا خلال التعاملات الآسيوية صباح الثلاثاء لكنها ظلت قريبة من مستوياتها المرتفعة الأخيرة وسط ترقب المتداولين بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة للحصول على المزيد من الإشارات بشأن خطط مجلس الاحتياطي الفيدرالي لبدء خفض أسعار الفائدة.
استفاد المعدن الأصفر من عمليات شراء الملاذ الآمن بعد تحرك بشكل قوي لتجنب المخاطرة في الأسواق الأسبوع الماضي، والذي نجم عن المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي.
اقتربت أسعار العقود الآجلة للذهب من أعلى مستوى قياسي لها يوم الجمعة، لكنها تراجعت بعد ذلك مع تقدم الدولار قبل قراءة التضخم لهذا الأسبوع.
انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 في المائة إلى 2502.07 دولار للأوقية، في حين تراجعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر بنسبة 0.1 في المائة إلى 2531.0 دولار للأوقية.
الذهب مستقر مع ترقب التضخم واجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي
يزداد التركيز هذا الأسبوع بشكل كامل على بيانات التضخم في مؤشر أسعار المستهلك، المقرر صدورها يوم الأربعاء، للحصول على المزيد من الإشارات حول الاقتصاد الأميركي.
من المتوقع أن تؤدي أي علامات على تباطؤ التضخم إلى زيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، وهو السيناريو الذي يبشر بالخير للذهب.
تأتي قراءة التضخم يوم الأربعاء قبل أسبوع واحد فقط من اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.
كانت توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر عاملاً رئيسيا للمكاسب الأخيرة التي حققها الذهب، نظراً لأن الخفض من المتوقع أن يكون بمثابة بداية لدورة تخفيف من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.
انخفضت أسعار المعادن النفيسة الأخرى اليوم الثلاثاء، بعد أن تأخرت كثيرا عن الذهب في الأسابيع الأخيرة، حيث تراجعت العقود الآجلة للبلاتين بنسبة 0.1 في المائة إلى 945.0 دولار للأوقية، في حين تراجعت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.2 في المائة إلى 28.590 دولار للأوقية.


هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟