أسعار النفط ترتفع بعد أربعة أيام من تراجع الأسعار وخام برنت عند 74.47 دولارا للبرميل

أسعار النفط ترتفع بعد أربعة أيام من تراجع الأسعار وخام برنت عند 74.47 دولارا للبرميل
قفزت أسعار النفط القياسي يوم الخميس بعد انخفاضها على مدى أربع جلسات متتالية، وهو ما يرجع، على وجه الخصوص، إلى انخفاض غير متوقع في مخزونات الوقود في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.
بلغت أسعار العقود الآجلة لشهر ديسمبر لخام برنت في بورصة لندن ICE للعقود الآجلة 74.47 دولارًا للبرميل، وهو أعلى بمقدار 0.25 دولار بنسبة 0.3 في المائة من المستوى عند إغلاق التداول السابق.
وفي يوم الأربعاء، تراجعت هذه العقود بمقدار 0.03 دولار أقل من 0.1 في المائة إلى 74.22 دولارًا للبرميل.
قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر نوفمبر في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) في الصباح بمقدار 0.27 دولار بنسبة 0.4 في المائة لتصل إلى 70.66 دولارًا للبرميل، وبعد نتائج الجلسة السابقة، انخفض سعر هذه العقود بمقدار 0.19 دولار أمريكي بنسبة 4.3 في المائة، ليصل إلى 70.39 دولار أمريكي للبرميل.
أنهت أسعار خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط التداول يوم الأربعاء عند أدنى مستوياتها السعرية منذ 2 أكتوبر
ويقدر معهد البترول الأمريكي (API) أن احتياطيات النفط الأمريكية انخفضت بمقدار 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفي الوقت نفسه، توقع المحللون في المتوسط ​​زيادة قدرها 2.3 مليون برميل.
تراجعت مخزونات البنزين في البلاد، بحسب المعهد، بمقدار 5.9 مليون برميل خلال الأسبوع، في حين ارتفعت نواتج التقطير بمقدار 2.7 مليون برميل.
تحصل API على المعلومات من مشغلي المصافي والتخزين وخطوط الأنابيب على أساس طوعي. وستصدر وزارة الطاقة بيانات رسمية في وقت لاحق اليوم الخميس.
يقول الخبراء إن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط تواصل أيضًا فرض ضغوط تصاعدية على سوق النفط.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟