أسعار النفط تستقر صباح الاثنين بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي وخام برنت عند 84.08 دولارًا للبرميل

أسعار النفط تستقر صباح الاثنين بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي وخام برنت عند 84.08 دولارًا للبرميل
ارتفعت أسعار النفط قليلاً يوم الاثنين، حيث يقوم المتداولون بتقييم الأخبار المتعلقة بوفاة الرئيس الإيراني، وكذلك الهجوم على مصفاة نفط روسية وهجوم آخر على ناقلة في البحر الأحمر.
بلغت تكلفة العقود الآجلة لشهر يوليو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 84.08 دولارًا للبرميل، وهو أعلى بمقدار 0.1 دولار أي بنسبة 0.12 في المائة عما كان عليه في نهاية التداول السابق. وخلال يوم الجمعة، قفزت هذه العقود بمقدار 0.71 دولار أي بنسبة 0.9 في المائة لتصل إلى 83.98 دولاراً للبرميل
انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر يونيو في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.02 دولار أي بنسبة 0.02 في المائة، ليصل إلى 80.04 دولارًا للبرميل.
وفقاً نتائج التداولات السابقة، قفزت تكلفة هذه العقود بمقدار 0.83 دولار بنسبة 1.1 في المائة، لتصل إلى 80.06 دولار للبرميل.
ارتفعت أسعار العقود الآجلة لشهر يوليو الأكثر تداولًا لخام غرب تكساس الوسيط أثناء التداول بمقدار 0.05 دولار بنسبة 0.06 في المائة لتصل إلى 79.63 دولارًا للبرميل.
وخلال الأسبوع الماضي، قفز سعر خام برنت بنسبة 1.4 في المائة، وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.3 في المائة.
ذكرت بلومبرج أن ناقلة نفط كانت في طريقها إلى الصين تعرضت يوم السبت لهجوم من قبل الحوثيين اليمنيين في البحر الأحمر بصاروخ.
يقول الخبراء أن سوق النفط أصبح أقل حساسية بشكل مرتفع للأحداث الجيوسياسية، وهو ما يعود في الغالب إلى المخزون الكبير من الطاقة الإنتاجية الفائضة في دول أوبك.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟