أسعار النفط تقفز بأكثر من 3% عقب تعهد إسرائيل بالرد على الهجوم الإيراني

أسعار النفط تقفز بأكثر من 3% عقب تعهد إسرائيل بالرد على الهجوم الإيراني
قفزت أسعار النفط بأكثر من 3% خلال تعاملات يوم الأربعاء، مع تصاعد المخاوف بشأن التوترات في منطقة الشرق الأوسط، مما قد يؤدي إلى تعطيل الإنتاج في المنطقة.
وكانت إيران قد قامت أمس بإطلاق مئات الصواريخ على إسرائيل، ردًا على استهداف الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله وعدد من قادة الحزب.
ووجهت إيران أكبر ضربة عسكرية لإسرائيل، في حين توعدت الأخيرة بالرد على هذا الهجوم في أقرب وقت.
تسببت تلك التوترات في ارتفاع العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت بنسبة 3.3% أي حوالي 2.42 دولار، ليصل سعر البرميل إلى 75.98 دولار، وهو أعلى مستوى لها في حوالي شهر.
وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 3.5% أي ما يعادل 2.47 دولار، ليسجل 72.30 دولار للبرميل، في تمام الساعة 10:50 بتوقيت جرينتش.
وخلال تعاملات أمس قفز الخامان القياسيان بأكثر من 5%، قبل اختتام التداول على ارتفاع بحوالي 2.5%، بعد تداول أنباء عن هجوم وشيك من إيران.
وأعلنت إيران صباح اليوم، انتهاء هجومها الصاروخي على إسرائيل ما لم تقع المزيد من الاستفزازات، في حين تعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على الهجوم الإيراني، مما يشير إلى اتساع رقعة الحرب بالمنطقة.
وقال مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، إنه سيعقد اجتماعًا عاجلًا بشأن التوترات في الشرق الأوسط اليوم، في حين طالب الاتحاد الأوروبي لوقف إطلاق النار فورًا.
ومن المتوقع أن تشهد أسعار النفط المزيد من الصعود خلال الفترة المقبلة، في حال استمرار التوترات في المنطقة، والتي من المحتمل أن تستمر حتى العام القادم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟