أسعار النفط تنتعش لتنهي الأسبوع في المنطقة الإيجابية وخام برنت عند 72.43 دولار للبرميل

أسعار النفط تنتعش لتنهي الأسبوع في المنطقة الإيجابية وخام برنت عند 72.43 دولار للبرميل
رتفعت أسعار النفط يوم الجمعة للجلسة الثالثة على التوالي وأنهت الأسبوع في المنطقة الإيجابية للمرة الأولى منذ شهر.
يحاول المشاركون في السوق تقييم عواقب إعصار فرانسين، الذي ضرب ساحل لويزيانا خلال الليل من الأربعاء إلى الخميس.
ووفقا للبيانات الرسمية، توقف نحو 39 في المائة من الطاقة الإنتاجية الأمريكية في خليج المكسيك نتيجة سوء الأحوال الجوية.
يقول المحللون إن تأثير الإعصار لا يزال غير معروف بشكل كامل حيث تقوم المناطق المتضررة بتقييم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية، وفي الغالب، يتعافى إنتاج النفط البحري بسرعة إلى حد ما بعد مثل هذه الأحداث.
بلغت تكلفة العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 72.43 دولارًا أمريكيًا للبرميل، وهو ما يزيد بمقدار 0.48 دولارًا أمريكيًا بنحو 0.67 في المائة عن سعر إغلاق التداول السابق، وارتفعت هذه العقود يوم الخميس بمقدار 1.36 دولار بنحو 1.9 في المائة إلى 71.97 دولارًا للبرميل.
ارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أكتوبر في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.48 دولار أمريكي بنسبة 0.7 في المائة ليصل إلى 69.45 دولارًا أمريكيًا للبرميل.
وبعد نتائج الجلسة السابقة زادت تكلفة هذه العقود بمقدار 1.66 دولار بنسبة 2.5 في المائة لتصل إلى 68.97 دولار للبرميل.
منذ بداية هذا الأسبوع، ارتفع سعر خام برنت بنسبة 2 في المائة، وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.6 في المائة
يتباطأ نمو سوق النفط بسبب المخاوف بشأن توقعات الطلب العالمي.
خفضت وكالة الطاقة الدولية، الخميس، تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 مقارنة بالعام الماضي بمقدار 67 ألف برميل يومياً، إلى 903 آلاف برميل يومياً، من 970 ألف برميل يومياً المتوقعة سابقاً.
وتعليقا على توقعات تباطؤ نمو الطلب هذا العام، أشار المحللون إلى تعديل في توقعات استهلاك النفط في الصين، وتتوقع وكالة الطاقة الدولية الآن أن ينمو الطلب على النفط في الصين عام 2024 بمقدار 180 ألف برميل يومياّ فقط، ليصل إلى 16.7 مليون برميل يومياً. علاوة على ذلك، في بداية العام، تم تقدير هذا المؤشر بنحو 700 ألف برميل يومياً، وفي الشهر الماضي حوالي 300 ألف برميل يومياً.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟