أسعار النفط غير مستقرة صباح الأثنين وخام برنت عند 71.6 دولار للبرميل

أسعار النفط غير مستقرة صباح الأثنين وخام برنت عند 71.6 دولار للبرميل
شهدت أسعار النفط تقلبات صباح اليوم الاثنين بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي، حيث انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر في بورصة لندن للعقود الآجلة بمقدار 0.04 دولار بنسبة 0.06 في المائة ليصل إلى 71.57 دولارًا للبرميل.
وخلال يوم الجمعة، تراجع خام برنت 0.36 دولارًا بنسبة 0.5 في المائة إلى 71.61 دولارًا للبرميل.
بحلول هذا الوقت، قفز سعر العقود الآجلة لشهر أكتوبر لخام غرب تكساس الوسيط في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية نايمكس بمقدار 0.07 دولار بنسبة 0.1 في المائة ليصل إلى 68.72 دولارًا للبرميل. وخلال الجلسة السابقة، انخفض سعر العقد بمقدار 0.32 دولار بنحو 0.5 في المائة ليصل إلى 68.65 دولار للبرميل.
في الأسبوع الماضي، زاد سعر خام برنت بنسبة 0.8 في المائة، وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.5 في المائة، وحظيت الأسعار بدعم من المخاوف من انقطاع الإمدادات بسبب مرور إعصار فرانسين عبر خليج المكسيك.
يتعافى الإنتاج في المنطقة تدريجياً، لكن نحو ربع الطاقة الإنتاجية لا تزال متوقفة عن العمل.
ينصب اهتمام الأسواق على اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع، ويتوقع المحللون أنه نتيجة لذلك، سيتم تخفيض سعر الفائدة الرئيسي، ويرجحون بأن التخفيض قد يصل إلى 50 نقطة أساس.
يقول المحللون أن الأسواق تنتظر قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي ويتخذ المتداولون نهجا حذراً.
وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات من شركة الخدمات النفطية بيكر هيوز أنه خلال الأسبوع الماضي ارتفع عدد منصات التنقيب عن النفط النشطة في الولايات المتحدة بمقدار خمس إلى 488 وحدة، وارتفع عدد منشآت الغاز ثلاثاً ليصل إلى 97 منشأة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟