وكالة الطاقة الدولية تقدر إنتاج دول أوبك+ قد تجاوز الإنتاج بمقدار 850 ألف برميل يوميا في أغسطس

وكالة الطاقة الدولية تقدر إنتاج دول أوبك+ قد تجاوز الإنتاج بمقدار 850 ألف برميل يوميا في أغسطس
قالت وكالة الطاقة الدولية أن دول أوبك+ أنتجت 34.56 مليون برميل يوميا من النفط في أغسطس، بينما بموجب شروط الاتفاق، مع الأخذ في الاعتبار جميع التخفيضات الطوعية لعدد من أعضاء التحالف كان من المفترض أن تستخرج 33.71 مليون برميل يوميا، كما يقول المحللون.
وبذلك بلغ فائض الخطة بناء على نتائج الشهر الماضي 850 ألف برميل يومياً ومقارنة بشهر يوليو، خفضت دول الرابطة إنتاج النفط بمقدار 140 ألف برميل يومياً.
بلغ إنتاج دول أوبك المشاركة في الاتفاق 22.05 مليون برميل يومياً في يونيو، أي بزيادة 920 ألف برميل يومياً عن الخطة، كما أنتجت الدول غير الأعضاء في أوبك الشهر الماضي 60 ألف برميل يومياً أقل من المستوى المسموح به بنحو 14.09 مليون برميل يوميا (12.51 مليون برميل يوميا باستثناء المكسيك).
ولا تزال أكبر زيادة في الحصص المقررة مسجلة في العراق بواقع 470 ألف برميل يومياً، وكذلك في الإمارات بواقع 390 ألف برميل يومياً، كما قامت كازاخستان، التي أنتجت كميات كبيرة فوق حصصها في الأشهر السابقة، بخفض الإنتاج الزائد إلى 30 ألف برميل يوميا فقط.
وفقا لتقديرات وكالة الطاقة الدولية، تجاوزت روسيا في أغسطس مستوى الإنتاج المسموح به بمقدار 130 ألف برميل يومياً، والكويت بمقدار 110 آلاف برميل يومياً.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟