أوبك+ تدرس رفعًا إضافيًا للإنتاج في اجتماعها المقبل وسط مراقبة تطورات السوق
تستعد دول تحالف "أوبك+" لعقد اجتماع مهم يوم الأحد المقبل لمناقشة مستقبل سياسة الإنتاج، وسط توقعات ببحث إمكانية زيادة الإمدادات النفطية في الأسواق العالمية بشكل أسرع من المخطط له سابقًا.
ووفقًا لمصادر مطلعة نقلتها وكالة "رويترز"، فإن أي قرار برفع الإنتاج سيعني تقليص جزء إضافي من التخفيضات البالغة نحو 1.65 مليون برميل يوميًا، والتي تمثل ما يقارب 1.6% من الطلب العالمي، وذلك قبل أكثر من عام من الموعد المحدد مسبقًا.
المصادر ذاتها أوضحت أن هناك توجهًا داخل التحالف لمراقبة تطورات السوق عن قرب، مع احتمال تأجيل أي زيادة جديدة إلى أكتوبر، في ظل حالة عدم اليقين بشأن توازن العرض والطلب.
ومن المنتظر أن يشارك في الاجتماع ثمانية أعضاء رئيسيين يمثلون ما يقارب نصف الإمدادات النفطية العالمية، حيث سيتم عقد المناقشات عبر تقنية الاتصال المرئي في السابع من سبتمبر لاتخاذ قرار نهائي بشأن مستويات الإنتاج للشهر المقبل.
المزيد من الاخبار

مخزونات النفط الأمريكية تواصل الهبوط للأسبوع التاسع.. والسحب يفوق توقعات الأسواق




الذهب يفقد زخمه مع صعود الدولار والأسواق تترقب كلمة الحسم من بيانات التضخم الأميركي


تراجع النفط لأدنى مستوى منذ فبراير.. وترامب يفتح جبهة جديدة ضد شركات الطاقة
أسعار الديزل في أمريكا تهبط دون 5 دولارات للجالون لأول مرة منذ مارس


الدولار يضغط على المعادن النفيسة.. والذهب يتراجع مع تصاعد رهانات رفع الفائدة


مضيق هرمز يضع النفط تحت الضغط.. والأسواق تترقب بيانات المخزونات الأمريكية




هبوط حاد للذهب والفضة مع صعود الدولار وتزايد رهانات رفع الفائدة
