أوبك+ تدرس رفعًا إضافيًا للإنتاج في اجتماعها المقبل وسط مراقبة تطورات السوق
تستعد دول تحالف "أوبك+" لعقد اجتماع مهم يوم الأحد المقبل لمناقشة مستقبل سياسة الإنتاج، وسط توقعات ببحث إمكانية زيادة الإمدادات النفطية في الأسواق العالمية بشكل أسرع من المخطط له سابقًا.
ووفقًا لمصادر مطلعة نقلتها وكالة "رويترز"، فإن أي قرار برفع الإنتاج سيعني تقليص جزء إضافي من التخفيضات البالغة نحو 1.65 مليون برميل يوميًا، والتي تمثل ما يقارب 1.6% من الطلب العالمي، وذلك قبل أكثر من عام من الموعد المحدد مسبقًا.
المصادر ذاتها أوضحت أن هناك توجهًا داخل التحالف لمراقبة تطورات السوق عن قرب، مع احتمال تأجيل أي زيادة جديدة إلى أكتوبر، في ظل حالة عدم اليقين بشأن توازن العرض والطلب.
ومن المنتظر أن يشارك في الاجتماع ثمانية أعضاء رئيسيين يمثلون ما يقارب نصف الإمدادات النفطية العالمية، حيث سيتم عقد المناقشات عبر تقنية الاتصال المرئي في السابع من سبتمبر لاتخاذ قرار نهائي بشأن مستويات الإنتاج للشهر المقبل.
المزيد من الاخبار





الذهب يقفز 3% بعد تراجع ترامب عن ضربات عسكرية ضد إيران

قفزة في مخزونات الغاز الطبيعي بالولايات المتحدة تتجاوز التوقعات


النفط يتراجع رغم هبوط المخزونات.. والمفاوضات الأمريكية الإيرانية تهدئ الأسواق




الذهب يفقد بريقه مؤقتًا وسط توترات الشرق الأوسط وضغوط الفائدة
الاحتياطي النفطي الأمريكي يقترب من أدنى مستوياته منذ 1983

مخزونات النفط الأمريكية تتراجع للأسبوع السابع.. هبوط أكبر من التوقعات يدعم ترقب الأسواق
الغاز الأوروبي يترقب شرارة جديدة.. التوترات الجيوسياسية تُبقي الأسعار تحت الضغط

